اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، بعدما سجلت أمس أدنى تسوية لها فيما يقرب من أسبوعين، ولكن وجد المعدن بعض الدعم مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية ليكبح من خسائر.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:15 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت 0.04% ليستقر على سعر 1,821.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.20%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تراجعت أسعار المعدن النفيس في جلسة أمس فور صدور بيانات ثقة المستهلك الأمريكية لشهر يونيو/ حزيران، قبل أن تنجح في تقليص تلك الخسائر. حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد في يونيو إلى أدنى مستوى له في 16 شهرًا عند 98.7، بعدما زاد قلق الأمريكيين بشأن ارتفاع أسعار الغاز والغذاء وصحة الاقتصاد. كان الاقتصاديون الذين استطلعت آرائهم صحيفة وول ستريت جورنال توقعهم أن ينخفض ​​المؤشر إلى 100 من 103.2 المعدلة في مايو/ أيار. وفي الوقت نفسه جاء مؤشر ريتشموند الفيدرالي الصناعي عند -19، وهو أدنى قراءة منذ مايو 2020.

يركز المستثمرون بشكل خاص على تشديد السياسة النقدية وإمكانية حدوث ركود، يتحرك الاحتياطي الفيدرالي بقوة لرفع أسعار الفائدة، بعد أن نفذ بالفعل أكبر زيادة في الأسعار منذ ما يقرب من 30 عامًا. ومن المتوقع أن يذهب البنك المركزي أبعد من ذلك بكثير بحلول نهاية هذا العام، في محاولة لترويض أعلى معدل تضخم في أربعة عقود.

وأظهرت البيانات أيضًا أن العجز التجاري الأمريكي في السلع تقلص بنسبة 2.2٪ في مايو إلى 104.3 مليار دولار. سجل مؤشر S&P CoreLogic Case-Shiller  في 20 مدينة مكاسب بنسبة 21.2٪ على أساس سنوي في أبريل/ نيسان، بارتفاع طفيف عن 21.1٪ في الشهر السابق. كما أظهر تقرير منفصل من الوكالة الفيدرالية لتمويل الإسكان مكاسب شهرية بنسبة 1.6٪. وخلال العام الماضي.

في غضون ذلك ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y أمس بمقدار 1.3 نقطة أساس إلى 3.206٪.

في مقابلة تلفزيونية قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إنه يتوقع أن يشهد الاقتصاد الأمريكي تباطؤًا، ولكن ليس ركودًا حيث يشدد البنك المركزي بقوة السياسة النقدية في محاولة لكبح التضخم. قال ويليامز إنه يتوقع أن يناقش صانعو السياسة ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس أخرى عندما يجتمعون في يوليو/ تموز، بعد أن قدموا 75 نقطة أساس زيادة في وقت سابق من هذا الشهر وهي الأكبر منذ 1994.

بشكل منفصل وردت أنباء سارة على نحو متزايد من الصين يوم الثلاثاء، حيث خفض ثاني أكبر اقتصاد في العالم وقت الحجر الصحي للمسافرين الأجانب إلى البلاد بمقدار النصف. من المقرر أيضًا إعادة افتتاح ديزني لاند شنغهاي هذا الأسبوع بسعة محدودة بعد إغلاق دام عدة أشهر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتحرك بمحاذاة خط اتجاه تصحيحي هابط

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.06% ليستقر على سعر 1,820.85 دولار للأوقية الواحدة.

يتحرك المعدن الثمين بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، واستقرار تداولاته دون مستوى المقاومة 1,832.80، وفي ظل استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,832.80، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,787.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.