اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع وسط مناقشات مجموعة السبع بحظر السبائك من روسيا

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الاثنين، وسط تقارير تفيد بأن مناقشات مجموعة السبع الكبرى قد تؤدي إلى حظر واردات المعدن من روسيا رسميًا بسبب غزوها لأوكرانيا، وذلك بعد تراجعها للأسبوع الثاني على التوالي.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:45 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت 0.39% ليستقر على سعر 1,837.40 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها قليلاً بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.03%. خلال الأسبوع الماضي تراجع العقد بنسبة بلغت -0.56%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

التقى زعماء مجموعة السبع في جنوب ألمانيا في قمة تستمر لثلاثة أيام تبدأ يوم الأحد، وتهدف إلى إظهار ردهم الموحد على الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أربعة أشهر.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن للحلفاء "علينا أن نبقى معا" ضد روسيا يوم الأحد، حيث اجتمع زعماء مجموعة السبع في قمة تهيمن عليها الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على إمدادات الغذاء والطاقة والاقتصاد العالمي. في بداية الاجتماع في جبال الألب البافارية تحركت أربع دول من مجموعة الدول السبع الغنية لحظر واردات الذهب الروسي لتشديد العقوبات على موسكو وقطع وسائل تمويل غزو أوكرانيا.

قالت الحكومة البريطانية يوم الأحد إن بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا وافقت على حظر استيراد الذهب الروسي الجديد، وقالت بريطانيا إن الحظر يستهدف الأثرياء الروس الذين يشترون سبائك الملاذ الآمن لتقليل الأثر المالي للعقوبات الغربية، وبلغت قيمة صادرات الذهب الروسية 15.5 مليار دولار العام الماضي.

لكن لم يتضح ما إذا كان هناك إجماع من مجموعة السبع بشأن الخطة، حيث قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن القضية ستحتاج إلى معالجة بعناية ومناقشتها بشكل أكبر.

في غضون ذلك قال زوجان من محافظي البنوك المركزية الأمريكية يوم الجمعة إنهما يؤيدان المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لوقف الارتفاع السريع في التضخم، حتى مع ترحيب المستثمرين بالبيانات الاقتصادية التي تظهر أن توقعات التضخم أقل إثارة للقلق مما كان يُخشى في البداية. يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

في البيانات الاقتصادية يوم الجمعة أظهر المسح النهائي لمعنويات المستهلك في الولايات المتحدة الذي أصدرته جامعة ميشيغان انخفاضًا إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 50 في يونيو/ حزيران. ظلت التوقعات الأمريكية للتضخم العام خلال العام المقبل ثابتة عند 5.3٪، بينما ارتفعت توقعات التضخم على مدى خمس سنوات إلى 3.1٪.

كانت بيانات توقعات التضخم الصادرة عن مؤشر ثقة المستهلك في جامعة ميشيغان جزءًا من سبب ارتفاع بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 75 نقطة أساس بدلاً من 50 في اجتماعه في يونيو.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بمحاذاة خط اتجاه تصحيحي هابط

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.63% ليستقر على سعر 1,838.54 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً ألسابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,877، ليستهدف مستوى الدعم 1,787.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.