اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بدعم من تراجع عائدات السندات

آدم ليمون

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، وسط ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد تراجعها أمس عقب أنباء ترددت عن استعداد مجموعة الدول السبع لحظر واردات المعدن الأصفر من روسيا.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت 0.21% ليستقر على سعر 1,828.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.45%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

الربع الثاني من عام 2022 يسير على الطريق الصحيح ليكون أسوأ ربع للمعادن الثمينة منذ ركود عامي 2008 و 2009.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف بعد ارتفاعها يوم الاثنين، مما عزز الطلب على الذهب المنافس الرئيسي بها كملاذ آمن.

غرد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد بأن مجموعة السبع "ستحظر استيراد الذهب الروسي"، وأبلغت حكومة المملكة المتحدة الصحافة بأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكندا قد وافقت على الحظر، على الرغم من أن القرار لم يصدر بعد يتم اعتمادها رسميًا من قبل المؤسسة فوق الوطنية، حيث اجتمع اعضاء مجموعة ال 7 يوم الاثنين فى مدينة جارمش - بارتنكيرشن بجنوب المانيا.

إن حظر مجموعة الدول السبع على واردات الذهب الروسي سيكون رمزيًا إلى حد كبير، حيث تم بالفعل منع الذهب الروسي من مركز التجارة في لندن من قبل رابطة سوق السبائك في لندن. ارتفع الذهب في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين بعد تلك التطور خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل أن يفقد الزخم بسرعة لينهي الجلسة على انخفاض.

ومع ذلك وفقًا لبيانات من مجلس الذهب العالمي كانت روسيا واحدة من أكبر منتجي الذهب في العالم العام الماضي، حيث أنتجت ما مجموعه 330 طنًا وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الصين.

قفز صافي واردات الصين من الذهب عبر هونغ كونغ بنسبة 58.3٪ في مايو مقارنة بالشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات رسمية من هونج كونج يوم الاثنين، حيث تم تخفيف القيود المتعلقة بالوباء في المدن الكبرى.

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين في أعقاب البيانات التي تظهر أن الطلبات في المصانع الأمريكية للسلع طويلة الأمد ارتفعت بنسبة 0.7٪ أقوى من المتوقع في مايو/ أيار.

وفي الوقت نفسه من المتوقع أن تلقي سلسلة من بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من الأسبوع بثقلها على المعدن الأصفر، حيث أن التضخم الأكثر سخونة من المتوقع أن يزيد من الضغط على البنك المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة بقوة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغوط السلبية

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.38% ليستقر على سعر 1,827.71 دولار للأوقية الواحدة.

يتحرك المعدن الثمين بمحاذاة خط اتجاه تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً ألسابقة، بالإضافة إلى توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وقد أغلق المعدن تداولات أمس دون مستوى المقاومة 1,832.80 ما قد يزيد من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,877، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,787.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.