اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع قليلاً بعد حديث باول عن مكافحة التضخم

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض طفيف بالتعاملات المبكرة ليوم الخميس، بعدما تراجعت أمس لليوم الثالث على التوالي، حيث قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أمس أن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة ستكون "مناسبة"، وذلك في إطار محاولات الاحتياطي الفيدرالي مكافحة التضخم.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت -0.13% ليستقر على سعر 1,836.00 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.02%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

واصل باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء القول بأن الركود ليس حتميًا نتيجة لسياسة سعر الفائدة التي وضعها البنك المركزي. وقال: "لا أرى أن احتمال حدوث ركود مرتفع بشكل خاص في الوقت الحالي".

في بيانه الافتتاحي قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال مصممًا على التصرف بقوة لمواجهة التضخم، بينما يقاوم الفكرة القائلة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يخطط لرفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة. وقال باول إن وتيرة هذه التغييرات ستستمر في الاعتماد على البيانات الواردة والتوقعات المتطورة للاقتصاد "نتوقع أن تكون الزيادات المستمرة في الأسعار مناسبة".

عندما سأله أحد أعضاء اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ عما إذا كان بإمكان بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بما يصل إلى 100 نقطة أساس في وقت واحد، قال باول إنه لن يأخذ أي شيء من على الطاولة أبدًا، وسيتخذ المسؤولون أي خطوات ضرورية لاستعادة استقرار الأسعار.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم وملاذ آمن خلال الأزمات الاقتصادية مثل الركود لكنه شهد بعض المكاسب بعد بيان باول حيث تحملت عوائد سندات الخزانة العبء الأكبر منها.

تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك والتي لا تقدم أي فائدة.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته مرة أخرى في واشنطن العاصمة في وقت لاحق يوم الخميس.

بدأ الذهب العام بالقرب من المستوى 1,800 دولار أمريكي، وبلغ ذروته فوق 2,050 دولارًا للأوقية في مارس/ أذار قبل أن يتخلى عن معظم تلك المكاسب خلال الربع الثاني. تمكنت أسعار العقود الآجلة من الصمود فوق 1,800 دولار للأوقية، لكن قوة الدولار الأمريكي حدت من قيمة المعدن الأصفر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتحرك بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.16% ليستقر على سعر 1,834.70 دولار للأوقية الواحدة.

يتحرك المعدن الثمين بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً ألسابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية من جديد بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,877، وخاصة في حالة كسره لمستوى الدعم الحالي 1,832.80، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,787.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.