اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع بضغط من صعود عائدات السندات

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، حيث أدى الارتفاع في سوق الأسهم الأمريكية إلى تراجع الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، وفاقت المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة العالمية وعلامات ضعف الطلب على الذهب في الصين والهند الدعم للذهب من ضعف الدولار الأمريكي.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:15 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت -0.63% ليستقر على سعر 1,827.20 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.10%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تأتي خسائر المعدن الثمين مع استقرار أسواق الأسهم بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي، وهي الخطوة التي أثارت مخاوف من أن حرب البنك المركزي ضد التضخم قد تؤدي إلى الركود. كانت بورصات الأسهم الأمريكية أعلى مما قلل من الحاجة إلى الذهب كملاذ آمن وسط هبوط الأسهم، على الرغم من أن التوقعات القاتمة قد دعمت الأسعار.

إن ارتفاع العوائد والدولار القوي بشكل عام يمثلان ضغطاً سلبياً على الأصول التي لا تقدم أي فائدة أو توزيعات أرباح، عادة ما يحفز التضخم وعدم اليقين الاقتصادي على شراء الذهب كملاذ آمن، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للسبائك غير المدرة للعائد.

في غضون ذلك أظهرت مسودة وثيقة أن زعماء الاتحاد الأوروبي يهدفون إلى مواصلة الضغط على روسيا في قمتهم هذا الأسبوع من خلال الالتزام بمزيد من العمل بشأن العقوبات، ويتوقع أن يكون الذهب بين الأصول التي قد تكون مستهدفة في جولة مقبلة محتملة من الإجراءات.

تبنى الاتحاد الأوروبي ست حزم من العقوبات ضد روسيا وبيلاروسيا منذ بدء غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، لكن العديد من القطاعات بما في ذلك الغاز لا تزال دون مساس إلى حد كبير، حيث تتجنب حكومات الاتحاد الأوروبي الإجراءات التي قد تضر باقتصاداتها أكثر من روسيا.

من ناحية أخرى استوردت سويسرا الذهب من روسيا للمرة الأولى منذ غزو أوكرانيا، مما يدل على أن موقف الصناعة تجاه المعادن الثمينة في البلاد قد ينخفض، تم شحن أكثر من 3 أطنان من الذهب إلى سويسرا من روسيا في مايو/ أيار، وفقًا لبيانات من إدارة الجمارك الفيدرالية السويسرية، هذه أول شحنة بين البلدين منذ فبراير.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن وسط توقعات سلبية

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.45% ليستقر على سعر 1,824.73 دولار للأوقية الواحدة.

يعاني الذهب من استمرار الضغط السلبي بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتداولاته بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما نلاحظ وسط ذلك عودة توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للمعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,832.80، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,787.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.