اخبار النفط اليوم: النفط يستقر عند أعلى مستوى له في ثلاثة شهور

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتداولات المبكرة ليوم الأربعاء، حيث لا يزال العرض شحيحًا بينما من المتوقع أن ينتعش الطلب من الصين بعدما تم رفع الإغلاق Covid-19 في المدن الرئيسية، في الوقت الذي تتوقع فيه الأسواق تقريرًا عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية، في حين قدمت توقعات الطلب القوي في موسم القيادة القادم الدعم أيضًا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:45 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.50% ليستقر عند سعر 120.01 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 0.77%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.34% ليستقر عند سعر 120.98 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.89%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

شهد النفط الخام حركة أسعار متقلبة لكنه ظل مدعومًا مع انتعاش الطلب مع إنهاء الصين لعمليات الإغلاق التي فرضت لوقف تفشي جائحة COVID-19، ومع استمرار المخاوف بشأن نقص الإمدادات نظرًا للعقوبات والحظر الذي يقلص الخام الروسي من السوق.

في غضون ذلك أظهرت بيانات أولية من معهد البترول الأمريكي (وهي مجموعة تجارية صناعية) أمس الثلاثاء ارتفاع المخزونات المحلية بنحو 1.85 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 3 يونيو/ تموز، وزادت مخزونات البنزين بنحو 1.82 مليون برميل، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل زيت التدفئة والديزل بنحو 3.38 مليون برميل لنفس الفترة.

أظهر مسح أجرته S&P Global Commodity Insights توقعات بأن تظهر إدارة معلومات الطاقة انخفاضًا قدره 2.9 مليون برميل في مخزونات النفط الخام، في حين ستشهد مخزونات البنزين ارتفاعًا بمقدار 2 مليون برميل، وستزيد مخزونات نواتج التقطير بمقدار 800 ألف برميل، حيث من المحتمل أن تكون عودة طاقة التكرير الكبيرة في الولايات المتحدة قد ساهمت في حدوث قفزة موسمية في مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة في الأسبوع السابق.

قال المحللون في Goldman Sachs في مذكرة صدرت يوم الثلاثاء إن الفائض "السياسي" الذي نشأ في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار نتيجة لانخفاضات متواضعة في الصادرات الروسية، والإطلاقات الهائلة من احتياطيات النفط الاستراتيجية من قبل العديد من البلدان، وإغلاق الصين بسبب تفشي حالات الإصابة بفيروس COVID-19 من المحتمل أن يكون وصل للنهاية.

بينما توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تظهر البيانات انخفاضًا آخر في مخزونات الخام الأمريكية، على الرغم من أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير قد ترتفع.

ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) عن مستويات المخزون الرسمية خلال الأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.50% ليستقر على سعر 119.98 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى القصير، ما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب السلعة القادمة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 116.64، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 130.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.