اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد تراجع المخزونات الأمريكية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتداولات المبكرة ليوم الخميس، بعد إغلاقها أمس عند أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، حيث أظهرت البيانات أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لم يهدأ بعد حتى مع ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية، كما دعم السلعة أيضاً إعلان الصين عن صادرات أقوى من المتوقع في مايو/ أيار، على الرغم من أن قيود الإغلاق الجديدة في شنغهاي كبحت بعض الزيادة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.14% ليستقر عند سعر 122.28 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 2.26%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.19% ليستقر عند سعر 123.81 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.50%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من يونيو/ حزيران، بينما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 800 ألف برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 2.6 مليون برميل. وتطلع محللون استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال كوموديتي إنسايتس إلى انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 2.9 مليون برميل، في حين توقعوا زيادة مخزونات البنزين بمقدار 2 مليون برميل وارتفاع مخزونات نواتج التقطير بمقدار 800 ألف برميل.

يأتي هذا الطلب مع ارتفاع أسعار البنزين إلى مستويات قياسية في المضخات والتداول بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق في سوق العقود الآجلة.

أعلن معهد البترول الأمريكي وهو مجموعة تجارية صناعية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 1.85 مليون برميل في مخزونات الخام، وزيادة بنحو 1.82 مليون برميل في مخزونات البنزين، وارتفاع بنحو 3.38 مليون برميل في نواتج التقطير، بحسب أحد المصادر.

في غضون ذلك قفزت صادرات الصين بنسبة 16.9٪ عن العام السابق، حيث سمح تخفيف القيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد لبعض المصانع بإعادة التشغيل، وهو أسرع نمو منذ يناير/ كانون الثاني من هذا العام، وأكثر من ضعف توقعات المحللين بزيادة قدرها 8.0٪، وارتفعت الصادرات بنسبة 3.9٪ في أبريل/ نيسان.

ومع ذلك بدأت أجزاء من شنغهاي في فرض قيود إغلاق جديدة يوم الخميس، حيث أمر سكان منطقة Minhang المترامية الأطراف بالبقاء في منازلهم لمدة يومين في محاولة للسيطرة على مخاطر تفشي فيروس COVID-19.

بشكل منفصل قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأربعاء إن جهود منتجي النفط في أوبك + لزيادة الإنتاج "غير مشجعة"، مشيرا إلى أن المنظمة تقل حاليا بمقدار 2.6 مليون برميل يوميا عن هدفها.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يصل لأعلى مستوياته في ثلاثة شهور

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.12% ليستقر على سعر 122.25 دولار للبرميل الواحد.

يأتي صعود النفط وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، جنباً إلى جنب مع تداولاته بمحاذاة خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن بالرغم من ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، ما قد يحد من مكاسب السلعة القادمة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

تظل توقعاتنا الإيجابية كما هي فنحن نتوقع المزيد من الارتفاع للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره اعلى مستوى الدعم 116.64، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 130.50.

 

 

 

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.