اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع وسط مخاوف شح الإمدادات

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء انخفاضًا في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة قبل بدء موسم القيادة الصيفي، في حين يواصل الاتحاد الأوروبي الجدل بشأن خطة للتخلص التدريجي من واردات الطاقة الروسية ردًا على غزوها لأوكرانيا.

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.21% ليستقر عند سعر 113.85 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بشكل حاد خلال بتداولات أمس بنسبة بلغت 3.41%.
  • ونزلت قليلاً العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.07% ليستقر عند سعر 114.09 دولار للبرميل الواحد، بعد تقدمها بتداولات أمس بنسبة بلغت 5.65%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت مليون برميل الأسبوع الماضي، حيث كثفت المصافي نشاطها استجابة للزيادة المتوقعة في الطلب الموسمي على البنزين. وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 500 ألف برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.7 مليون برميل.

سجلت العقود الآجلة للبنزين أعلى مستوياتها على الإطلاق في وقت سابق من هذا الشهر، بينما يدفع السائقون الأمريكيون أسعارًا قياسية في محطات تزويد الوقود.

كلا عقدي الخام القياسيين على وشك إنهاء تداولات الأسبوع على ارتفاع حيث واصلت المفوضية الأوروبية السعي للحصول على دعم جماعي من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة لعقوباتها الجديدة المقترحة ضد روسيا، حيث تشكل المجر حجر عثرة.

قال أحد كبار المسئولين المجريين إن البلاد بحاجة ثلاث إلى أربع سنوات للابتعاد عن الخام الروسي والقيام باستثمارات ضخمة لتعديل اقتصادها. وقال المسئول إن المجر لا يمكنها دعم الحظر النفطي الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن جميع القضايا.

في غضون ذلك قالت ستة مصادر في أوبك + لرويترز إن أوبك + من المقرر أن تلتزم باتفاق إنتاج النفط العام الماضي في اجتماعها في 2 يونيو/ حزيران، وترفع أهداف الإنتاج في يوليو/ تموز بمقدار 432 ألف برميل يوميا. وبالتالي فإن أعضاء أوبك + سوف يرفضون الدعوات الغربية لزيادة أسرع لخفض الأسعار المرتفعة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يوشك على مهاجمة مقاومة مهمة

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.25% ليستقر على سعر 113.81 دولار للبرميل الواحد.

يستعد النفط الآن لمهاجمة مستوى المقاومة المهم 116.64، تلك المقاومة التي كنا قد أشرنا إليها بتقاريرنا السابقة، مدعوماً بعودة توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة لاستمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 116.64، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة المحوري 130.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.