اخبار النفط اليوم: النفط يواصل الصعود وسط استمرار مخاوف الإمدادات

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، لتمدد من مكاسبها أمس حيث تبحث سوق السلع الأساسية عن اتجاه لها قدم وسط اختلال الميزان بين العرض والطلب.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 4:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.50% ليستقر عند سعر 107.72 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.40%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 1.70% ليستقر عند سعر 109.28 دولار للبرميل الواحد، بعدما تراجعها قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.06%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

عززت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الجمعة، لكنها كانت تتجه إلى أول خسائر أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع/ حيث طغت المخاوف بشأن التضخم وإغلاق الصين لفيروس كورونا المستجد على النمو العالمي المخاوف بشأن تضاؤل ​​إمدادات الوقود من روسيا.

جاءت مكاسب النفط وسط تراجع حالات الإصابة بـ COVID في الصين، والتوقعات الإيجابية للنفط من قبل Morgan Stanley، ومع تجاوز السوق لارتفاع أقوى من المتوقع في تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 8.3٪ في أبريل/ نيسان.

ومع ذلك كان كلا العقدين القياسيين في طريقهما لتسجيل خسائر خلال الأسبوع، مع توقع انخفاض خام برنت بأكثر من 3٪ وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 2٪.

حافظ النفط على قوته بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية قفزت 8.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين توقع المحللون انخفاضًا قدره 1.8 مليون برميل.

في غضون ذلك صدرت تقارير نفطية شهرية من كل من وكالة الطاقة الدولية وأوبك، وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أن تشديد العقوبات على صادرات النفط الروسية قد يعيد إنتاجها من النفط الخام إلى ما يقرب من عقدين.

سلط تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس الضوء على العوامل المتناقضة في السوق، قائلاً إن ارتفاع إنتاج النفط في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وتباطؤ نمو الطلب "من المتوقع أن نرى عجزاً حاداً في الإمدادات وسط تعطل الإمدادات الروسية المتفاقمة".

وقالت الوكالة إنها تتوقع انخفاض الإنتاج من روسيا بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من يوليو/ تموز، أو نحو ثلاثة أضعاف الإنتاج الحالي، إذا تم توسيع العقوبات المفروضة على حربها على أوكرانيا أو إذا أحجمت عن المزيد من الشراء.

بينما خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب العالمي السنوي على النفط إلى 3.4 مليون برميل يوميًا في عام 2022، بانخفاض قدره 300 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها في أبريل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومته الحالية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.49% ليستقر على سعر 107.72 دولار للبرميل الواحد.

يرتفع النفط وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد وتداولاته بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، لينجح بتداولاته الأخيرة في التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما يعطيه المزيد من الزخم الإيجابي على تداولاته القادمة، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية من جديد بمؤشرات القوة النسبية، ليهاجم السهم بتداولاته الأخيرة مستوى المقاومة الحالي 108.75.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 108.75، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى المقاومة 116.64.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.