اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بضغط من قوة الدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض، بعد تسجيلها لأسوأ يوم لها في أسبوع تقريباً، حيث دفعت مشاكل التضخم الدولار الأمريكي للصعود مما ضغط على المعدن.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:10 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/ حزيران لعام 2022 بنسبة بلغت 0.04% ليستقر على سعر 1,825.42 دولار للأوقية الواحدة، بعد تكبدها خسائر بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.57%. ليسجل أكبر انخفاض يومي لأكثر العقود نشاطًا منذ 2 مايو/ أيار، كانت أيضًا أدنى قيمة تسوية لها منذ 7 فبراير/ شباط 2022.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

واصلت أسعار الذهب خسائرها خلال الـ 24 ساعة الماضية مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، بينما ارتفع مؤشر ICE بالدولار الأمريكي وهو مقياس للعملة مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين بنسبة 0.9٪ بالقرب من أعلى مستوى له في 20 عامًا. يُنظر إلى الدولار القوي على أنه سلبي للسلع المسعرة به، مما يجعلها أكثر تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى.

على صعيد التضخم تباطأت أسعار الجملة في الولايات المتحدة إلى 11٪ في أبريل/ نيسان على مدار العام الماضي من 11.5٪، حسبما قالت الحكومة يوم الخميس، ولا تزال تظهر ضغوطًا تضخمية شديدة في الاقتصاد الأمريكي. أظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل/ نيسان والذي صدر يوم الأربعاء أن التضخم قد يكون بلغ ذروته، لكنه لا يزال يأتي بمعدل سنوي أعلى من المتوقع عند 8.3٪.

قد تؤدي القراءة المرتفعة الأخرى للتضخم قبل الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو/ حزيران إلى دفع البنك المركزي للنظر في زيادة أكبر في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس بدلاً من التحرك بمقدار 50 نقطة أساس التي قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنها مطروحة على الطاولة في الاجتماعين المقبلين.

يترقب المتداولين الآن بيانات معنويات جامعة ميشيغان والتي من المتوقع أن يأتي الاستطلاع عند 64.0 مقابل 65.2 سابقًا. من المتوقع أن ترتفع توقعات التضخم لسنة واحدة على الرغم من 5.5٪ من 5.4٪ السابقة. هذا الأخير يمكن أن يبقي البنك المركزي على أصابع قدميه في الوقت الحالي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغوط السلبية

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على انخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.32% ليستقر على سعر 1,827.49 دولار للأوقية الواحدة.

أكد السعر بتراجعه أمس على كسر خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ما أدى إلى كسر مستوى الدعم الحالي 1,832.80.
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,832.80، ليستهدف مستوى الدعم المهم 1,782.70.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.