اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع مع انخفاض إمدادات الخام الأمريكية للأسبوع السابع على التوالي

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، مع تسجيل مخزونات الخام الأمريكية انخفاضًا للأسبوع السابع على التوالي، فيما كان التجار متفائلين في الغالب بشأن توقعات الاقتصاد والطلب على النفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر فبراير/ شباط 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.29% ليستقر عند سعر 82.40 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.75%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.32% ليستقر عند سعر 84.40 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.13%.

أفادت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن انخفاض قدره 4.6 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع المنتهي في 7 يناير/ كانون الثاني ليصل إلى 413.3 مليون برميل، باستثناء المخزونات في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي. كانت هذه أدنى قراءة أسبوعية للعرض منذ عام 2018، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

سجلت مخزونات النفط الخام أيضًا انخفاضًا أسبوعيًا سابعًا على التوالي، وجاءت أعلى بكثير من متوسط ​​الانخفاض البالغ 1.6 مليون برميل الذي توقعه المحللون الذين استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس. وذلك بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

كما أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن زيادات أسبوعية في المخزون بمقدار 8 ملايين برميل للبنزين و 2.5 مليون برميل من نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل. توقع مسح أجرته ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس زيادة المخزونات بمقدار 3 ملايين برميل للبنزين و 2 مليون برميل من نواتج التقطير.

في غضون ذلك أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات الخام في مركز التسليم في كوتشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 2.5 مليون برميل على مدار الأسبوع، في حين انخفض إجمالي إنتاج النفط المحلي 100 ألف برميل إلى 11.7 مليون برميل يوميًا. انخفضت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بشكل متواضع إلى 593.4 مليون برميل، بانخفاض قدره 300 ألف برميل للأسبوع.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية أفادت وزارة العمل أن مؤشر أسعار المستهلك وهو مقياس رئيسي للتضخم قد ارتفع بنسبة 0.5٪ في ديسمبر/ كانون الأول عن الشهر السابق، وارتفعت القراءة على أساس سنوي إلى 7٪. تلك الزيادة السنوية هي أسرع معدل تضخم في الاقتصاد منذ منتصف عام 1982 وكان متماشياً مع توقعات الخبراء الاقتصاديين.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يخترق مقاومة محورية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر فبراير/ شباط 2022 على الارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.28% ليستقر على سعر 82.41 دولار للبرميل الواحد.

استطاع النفط بتداولات أمس تخطي مستوى المقاومة المحوري 82.13، ليظل مستقراً أعلاه حتى تلك اللحظة، وذلك وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد اختراقه للمقاومة 82.13، ليستهدف مستوى المقاومة 87.55.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.