اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد تسجيله مكاسب أسبوعية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الاثنين، بعدما استطاعت تسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 5٪، حيث واصل المستثمرون مراقبة الاضطرابات في كازاخستان التي تهدد بزيادة انقطاع الإمدادات التي ساعدت على تعزيز أسعار النفط الخام.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:45 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر فبراير/ شباط 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.16% ليستقر عند سعر 79.03 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.70%. خلال الأسبوع الماضي صعد العقد بنسبة 4.91%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.11% ليستقر عند سعر 81.84 دولار للبرميل الواحد، بعد هبوطها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.29%.  خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة 5.10%.

خلال الأسبوع الماضي أدت احتجاجات عنيفة في كازاخستان إلى ارتفاع حاد في أسعار الوقود كازاخستان، حيث قُتل عشرات المتظاهرين وأكثر من عشرة من ضباط إنفاذ القانون. تم إغلاق الإنترنت في جميع أنحاء البلاد وتم إغلاق مطارين بما في ذلك في ألماتي أكبر مطار في البلاد. وقال رئيس البلاد يوم الجمعة إنه تمت استعادة النظام. كما أعلنت الحكومة عن وضع سقف بـ 180 يومًا لأسعار وقود المركبات ووقفًا اختياريًا لزيادة أسعار المرافق.

يعتبر المستثمرين كازاخستان مقلقة لأنها أكبر منتج في الاتحاد السوفياتي السابق بحوالي 1.6 مليون برميل في اليوم، والعنف بها يقع بالقرب من مركز إنتاج النفط.

قال مشغل حقل النفط الأعلى إنتاجًا في كازاخستان Tengiz يوم الخميس إن مشكلة لوجستية تسببت في تعديل مستويات الإنتاج نظرًا للاحتجاجات السياسية في الموقع، وفقًا لتقرير صادر عن S&P Global Platts.

مع وجود حوالي 1 مليون برميل يوميًا من الإنتاج منقطع حاليًا بسبب الاضطرابات في الإكوادور وليبيا ونيجيريا، سيكون المزيد من الانقطاعات غير مرحب به بشكل خاص لإدارة بايدن، حيث تواجه رد فعل عنيفًا من المستهلكين بشأن ارتفاع أسعار البنزين.

في غضون ذلك أضاف الاقتصاد الأمريكي نحو 199 ألف وظيفة في ديسمبر/ كانون الأول، حسبما أفادت وزارة العمل يوم الجمعة، وهو أقل بكثير من توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت وول ستريت جورنال آرائهم بزيادة قدرها 422 ألف وظيفة في الشهر، مما يسلط الضوء على بعض تأثير انتشار متحور omicron لفيروس كورونا على سوق العمل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر فبراير/ شباط 2022 الارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.09% ليستقر على سعر 78.97 دولار للبرميل الواحد.

تراجعت أسعار النفط بتداولات الجمعة الماضية كمحاولة منه لجني أرباح ارتفاعاته السابقة، وليحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، ليستجمع بذلك قواه الإيجابية التي قد تساعده على مواصلة الصعود، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مستفيداً بالدعم الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 74.27، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 82.13.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.