اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أعلى مستوى له في أسبوع بعد شهادة باول

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، بعد تعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والتي لم تفعل الكثير للتأثير على مخاوف التوقعات بارتفاع التضخم والتقلب في الأسواق المالية.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت 0.07% ليستقر على سعر 1,819.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.10%.

في جلسة الاستماع الخاصة بتأكيده لفترة ثانية مدتها أربع سنوات كرئيس، قال جيروم باول إن خطط البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة يجب ألا تأتي بصورة قوية لكي لا تلحق الضرر بسوق العمل أو الاقتصاد، بل ترسم بشكل أساسي صورة "هبوط ناعم" بدلاً من ركود.

على الرغم من فزع جميع الأسواق من تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خطاب أكثر تشددًا، ولكن شهادة باول كانت بمثابة طمأنة بأن البنك المركزي بأنه لن يتحرك بشكل جذري للغاية وسيبقي صحة الاقتصاد على رأس أولوياته.

جاء تقدم أسعار السبائك على الرغم من القوة الأخيرة في عوائد الديون الحكومية والدولار، والتي عادة ما تكون بمثابة رياح معاكسة للسلعة المسعرة بالدولار والتي لا تقدم فائدة. حيث ينظر إلى السبائك على أنها تحوط ضد التضخم وينظر إليها تقليديًا على أنها أصول ملاذ آمن.

تتداول عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y  عند 1.732٪ بانخفاض من 1.779٪ يوم الاثنين، بينما انخفض الدولار بنسبة 0.3٪، لم يتغير هذا الأسبوع كثيرًا حتى الآن، وفقًا لمؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة.

يتوقع السوق حاليًا أول زيادة لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس/ آذار، وقد يبدأ في خفض ميزانيته العمومية بعد ذلك بوقت قصير.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يظهر المزيد من العلامات الإيجابية

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.01% ليستقر على سعر 1,820.12 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وذلك بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط مهم وهو ثبات مستوى الدعم النفسي 1,800، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 1,834 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.