اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع مدعوماً ببيانات التضخم الأمريكية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعد ارتفاعها أمس للجلسة الرابعة على التوالي، لتستقر عند أعلى مستوى لها خلال العام الجديد حتى الآن، حيث تراجع الدولار الأمريكي وعائدات الخزانة في أعقاب بيانات تضخم المستهلك الأمريكي التي جاءت قوية.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت -0.17% ليستقر على سعر 1,824.15 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.48%.

أغلقت أسعار أكثر العقود نشاطا عند أعلى مستوياتها منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول وحققت مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، وهي أطول سلسلة من المكاسب منذ فترة تمتد لسبع جلسات انتهت في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما تظهر بيانات FactSet.

ارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.5٪ في ديسمبر، لتدفع بذلك الزيادة في تكلفة المعيشة العام الماضي إلى 7% وهو أعلى مستوى لها في 40 عامًا، مما يشير إلى احتمال استمرار التضخم المرتفع في الولايات المتحدة حتى عام 2022.

تجاوزت الزيادة في مؤشر أسعار المستهلك توقعات الاقتصاديين بنسبة 0.4٪ في استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. كما تعزز البيانات الرأي القائل بأن التضخم يتجاوز بكثير الهدف السنوي للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

الآن مع ارتفاع التضخم واعتراف النظام به والاعتراف المتزايد باستمراره، سيستفيد الذهب بشكل كبير.

بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، انخفض الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث أن التوقعات كانت بقراءة أكبر من التي ظهرت.

كما جاء الضغط على الدولار يوم الثلاثاء بعدما أخذ السوق في الحسبان التعليقات التي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال جلسة تأكيد ترشحه لفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

احتفظت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بمكاسبها بعد أن قال باول إن خطط البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة يجب ألا تضر بالتوسع الاقتصادي، مما يرسم بشكل أساسي صورة "هبوط ناعم" بدلاً من ركود.

في تعليقاته يوم الثلاثاء قال باول أيضًا إنه سيكون "طريقًا طويلاً" لتطبيع السياسة، والذي "يعوض إلى حد ما اللهجة الأكثر تشددًا التي ظهرت في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي تم إصداره مؤخرًا.

في غضون ذلك أظهر أحدث استطلاع للكتاب البيج من بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن الاقتصاد نما بوتيرة "متواضعة" في ديسمبر، وقال إن نقص العمالة والأجور زاد من ضغوط التكلفة. في التعاملات الإلكترونية بعد الإصدار تراجع الذهب لشهر فبراير/ شباط من تسوية اليوم ليقف عند 1,825.90 دولار.

تتجه الأنظار الآن لمؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة والذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم الخميس، فإذا ارتفعت قراءة المؤشر سيكون هذا داعماً قوياً للذهب.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.09% ليستقر على سعر 1,824.59 دولار للأوقية الواحدة.

يصعد المعدن الثمين بتداولاته الأخيرة وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,800، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 1,834.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.