اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بدعم من بيانات أمريكية ضعيفة

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، لتمدد من مكاسبها أمس بعدما وجدت بعض الدعم على الرغم من قوة عوائد سندات الخزانة لتعويض ما يزيد قليلاً عن نصف ما خسرته في اليوم السابق، بعد أن أظهرت البيانات نموًا أبطأ من المتوقع بين الشركات المصنعة الأمريكية في ديسمبر/ كانون الأول.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:05 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت 0.15% ليستقر على سعر 1,817.25 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.81%.

قال معهد إدارة التوريد يوم الثلاثاء إن مؤشرًا متابعًا عن كثب للمصنعين في الولايات المتحدة انخفض إلى 58.7٪ في الشهر الأخير من عام 2021 مقارنة بـ 61.1٪ في نوفمبر/ تشرين الثاني. كان ذلك بمثابة أبطأ وتيرة نمو في 11 شهرًا. كان الاقتصاديون الذين استطلعت آرائهم وول ستريت جورنال توقعوا أن ينخفض ​​المؤشر إلى 60٪.

تأتي البيانات قبل تقرير الوظائف الأمريكي الشهري الذي طال انتظاره يوم الجمعة، والذي يمكن أن يساعد في توجيه اتجاه الأسعار للملاذات الآمنة مثل الذهب.

في الوقت الحالي يقول بعض المحللين إن السبائك تواصل جذب اهتمام الاستثمار من أولئك الذين يسعون للتحوط ضد التأثير المحتمل لمتحور omicron على عدة مناطق في العالم.

ارتفعت الإصابات حيث سجلت الولايات المتحدة على سبيل المثال نحو 1,083,948 حالة يوم الاثنين، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز - أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 486,428 حالة منذ أربعة أيام.

ارتفع سعر الذهب يوم الثلاثاء مع سعي المستثمرين إلى أمان المعدن الثمين، في الوقت الذي تشدد فيه بعض الدول الإجراءات لاحتواء التصعيد في أعداد حالات متحور omicron الجديدة.

ولكن أي مكاسب للذهب ستحدها التطورات في الولايات المتحدة، حيث يستمر الدولار في التعزيز على خلفية ارتفاع عوائد سندات الخزانة، مع تمسك الأسواق بثبات على الاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة 3 مرات على الأقل في عام 2022.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الثلاثاء أن التضخم قد استمر في الارتفاع لفترة أطول مما كان متوقعًا. أيضًا في مقال منفصل نُشر على الموقع الإلكتروني لبنكه الإقليمي قال كشكاري إنه في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في ديسمبر/ كانون الأول حدد زيادتين للأسعار في عام 2022.

كتب المحللون في سيفينز ريبورت ريسيرش في النشرة الإخبارية يوم الثلاثاء أن الارتفاع الحاد في عوائد سندات الخزانة والذي يبدأ في دفع أسعار الفائدة الحقيقية إلى الأعلى هو "خطر كبير على سوق الذهب" في الوقت الحالي، ومع ذلك فإن الارتفاع في المدى القريب للذهب لا يزال "صحيحاً" مع دعم بين 1,775 دولارًا و 1,800 دولارًا على حد قولهم.

يمكن أن يكون الدولار القوي والعوائد المتزايدة بمثابة رياح معاكسة للمستثمرين المحتملين في السبائك، والتي لا تقدم فائدة ويتم تسعيرها بالدولار الأمريكي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بنطاق قناة سعريه تصحيحية صاعدة

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على انخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.11% ليستقر على سعر 1,816.67 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع الذهب بالرغم من توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية وسط محاولاته التخلص من تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بها في السابق، ما يدلل على قوة سيطرة الثيران، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للسهم خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,800، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 1,834.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.