اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع بعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، وذلك بعدما ارتفعت العقود الآجلة للذهب أمس، مع ارتفاع الأسعار للجلسة الثانية على التوالي، حيث وجدت دعمًا من حالة القلق التي تسبب فيها نمو حالات متحور omicron وتراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية وضعف الدولار. ولكن في التعاملات الإلكترونية تراجعت الأسعار عن التسوية بعد صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من اجتماع ديسمبر/ كانون الأول، والذي جاء بعد حوالي نصف ساعة من استقرار أسعار العقود الآجلة للذهب يوم الأربعاء.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت -1.19% ليستقر على سعر 1,803.35 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.58%.

أظهر المحضر أن المسؤولين اعتقدوا عمومًا أن رفع أسعار الفائدة يمكن أن يأتي في وقت أقرب، بوتيرة أسرع مما كانوا يتوقعون سابقًا.

فوجئ المستثمرون بالدهشة إلى حد ما، كانت خطابات كبار مسؤولي البنك المركزي مثل كريستوفر والر حاكم الاحتياطي الفيدرالي قد اقترحت أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص ميزانيته العمومية البالغة 9 تريليونات دولار "في وقت أقرب وأسرع بكثير" مما كان عليه في عام 2014.

تضيف مشتريات بنك الاحتياطي الفيدرالي للأوراق المالية سيولة إلى النظام المالي والعكس صحيح. يواصل البنك المركزي شراء الأوراق المالية المدعومة بقروض الرهن العقاري من وزارة الخزانة والوكالات، وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ، وينبغي إنهاء شراء السندات في شهر مارس/ آذار.

إذا فسر المستثمرون هذه التقارير على أنها تعزز التوقعات بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض الذهب.

وفي الوقت نفسه لم تظهر أسواق المعادن الكثير من ردود الفعل بعد أن ذكرت ADP يوم الأربعاء أن الوظائف في القطاع الخاص الأمريكية ارتفعت بمقدار 807 ألف وظيفة في ديسمبر/ كانون الأول، أي أكثر من ضعف 375 ألف وظيفة الذي توقعها الاقتصاديون.

يستخدم الاستراتيجيون تقرير ADP للحصول على قراءة مبكرة لتقرير وزارة العمل حول كشوف الرواتب الخاصة، والتي من المقرر إصدارها في غضون 48 ساعة تقريبًا. لم يكن تقرير القطاع الخاص مؤخرًا مؤشرًا دقيقًا لتقرير الوظائف يوم الجمعة.

من المقرر صدور تقرير الوظائف الأمريكي الرسمي يوم الجمعة، حيث يتطلع الاقتصاديون إلى أن يضيف الاقتصاد إجمالي 422 ألف وظيفة.

ومع ذلك تتم مراقبة تقرير ADP لأن المستثمرين سيكونون أكثر انسجامًا مع صحة سوق العمل أثناء تفشي متحور omicron. يعد سوق العمل وتوقعات التضخم عاملين سيراقبهما صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي عن كثب أثناء إعدادهم لسياسات العام الجديد.

بشكل منفصل جاءت القراءة النهائية لمؤشر مديري مشتريات الخدمات الأمريكي من IHS Markit لشهر ديسمبر عند 57.6، بانخفاض من 58 في نوفمبر ولكن في الغالب متماشية مع التقدير السابق.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.38% ليستقر على سعر 1,803.55 دولار للأوقية الواحدة.

يحاول الذهب بتداولاته الأخيرة اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية صاعدة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، ليستند بتراجعه الأخير إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط مهم وهو ثبات مستوى الدعم النفسي 1,800، ليستهدف مستوى المقاومة 1,834.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.