اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع بعد تسجيله لأسوأ خسارة أسبوعية منذ عيد الشكر

أكرم عادل

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الإثنين، بعدما تكبدت خسائر أسبوعية هي الأسوأ منذ أسبوع عيد الشكر، وقد ارتفعت الأسعار يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير عن سوق العمل الأمريكية أن البلاد خلقت 199 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر/ كانون الأول، وهو أقل بكثير من التقديرات التي كانت أكثر من ضعف هذا الرقم.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت -0.29% ليستقر على سعر 1,792.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.46%. خلال الأسبوع الماضي انخفض العقد بنسبة -1.71%.

جاءت الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة البالغ عددها 199 ألف وظيفة في ديسمبر/ كانون الأول أقل بكثير من 422 ألف وظيفة التي توقعها الاقتصاديون في استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. وفي غضون ذلك انخفض معدل البطالة إلى 3.9٪ من 4.2٪، في حين قفز أجر الساعة بنحو 19 سنتًا أو بنسبة 0.6٪ ليصل إلى 30.31 دولارًا.

قد يشير التقريرالذي اعتبره البعض مختلطًا بسبب بعض الجوانب الإيجابية المضمنة في التحديث الشهري، إلى أن نقص العمالة ومتحور فيروس كورونا omicron الذي يسبب COVID-19 لا يزال يعيق سوق العمل.

ففي حين أن الرقم الرئيسي لتقرير الوظائف كان أسوأ من المتوقع، إلا أنه لا يزال الاقتصاد يبدو "ساخنًا" عند النظر في تفاصيل مثل انخفاض معدل البطالة وزيادة متوسط ​​الدخل في الساعة.

قد ينظر المشاركون في السوق إلى تقرير الوظائف يوم الجمعة على أنه باهت ولكنه ليس ضارًا بدرجة كافية لمنح المصرفيين المركزيين سببًا لإيقاف ما تم التعبير عنه كخطة لتشديد السياسة المالية في وقت أقرب وأسرع مما كان متوقعًا في السابق.

تعرض الذهب والمعادن النفيسة الأخرى لضغوط بسبب احتمالات تشديد السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن غير الواضح ما إذا كان هناك أي تأثير لأرقام يوم الجمعة على البنك المركزي، والذي سيجتمع في الفترة من 25 إلى 26 يناير/ كانون الثاني.

عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y تم تداولها عند 1.762٪ مستقرًا بالقرب من أعلى المستويات منذ أواخر مارس/ آذار 2021. أدى الارتفاع المطرد في عوائد سندات الخزانة إلى إضعاف الشهية للمعادن الثمينة والتي لا تقدم فوائد.

خلال الأسبوع الماضي ضغطت قوة الدولار الأمريكي على أسعار الذهب المقومة بالدولار، ولكن في تعاملات يوم الجمعة انخفض مؤشر الدولار الأمريكي ICE DXY  لينهي أسبوعه على خسائر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن بين المطرقة والسندان

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.18% ليستقر على سعر 1,793.52 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي انخفاض المعدن الثمين بضغط سلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ليستند بدوره إلى آخر فرصه الإيجابية التي قد تساعده على اكتساب زخماً إيجابياً ليستعيد تعافيه وهو خط الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

توقعاتنا تظل سلبية طالما ظل السعر مستقراً دون مستوى المقاومة النفسي 1,800، وخاصة في حالة كسره لخط الاتجاه التصحيحي الصاعد، ليستهدف أولى مستويات الدعم المهمة عند 1,760.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.