اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط على تراجع طفيف خلال تداولات يوم الجمعة، مع ارتفاع كبير في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مما أثار القلق بشأن تأثير متحور فيروس كورونا في الطلب على الوقود، حتى مع وصول مخزونات الخام المحلية إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2018.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:15 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر فبراير/ شباط 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.11% ليستقر عند سعر 82.03 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.63%.
  • بينما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.13% ليستقر عند سعر 84.58 دولار للبرميل الواحد، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.24%.

ظل خام غرب تكساس الوسيط مرتفعًا بأكثر من 9٪ منذ بداية العام الجديد، بينما ارتفع خام برنت بأكثر من 8٪ على نفس النطاق.

تراجعت الأسعار على الرغم من استمرار ضعف الدولار الأمريكي، مما يشير إلى أن التحرك الإيجابي في العقود الآجلة للنفط خلال الشهر الماضي قد يكون مبالغ فيه عن واقع السوق المادي. وذلك بعدما أنهى خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت يوم الأربعاء عند أعلى مستوى لهما منذ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني.

أبلغت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين المحلية بمقدار 8 ملايين برميل وزيادة بنحو 2.5 مليون برميل في مخزون نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل خلال الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعدما حصل النفط الخام على دفعة يوم الأربعاء بعد أن أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض أكبر من المتوقع بمقدار 4.6 مليون برميل في مخزونات الخام للأسبوع المنتهي في 7 يناير/ كانون الثاني. بلغت الإمدادات باستثناء تلك الموجودة في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي نحو 413.3 مليون برميل، وهو الأدنى مستوى لها منذ عام 2018.

بشكل منفصل يوجد حاليًا عدد قياسي من المرضى في مستشفيات الولايات المتحدة مصابين بـ COVID-19، لكن العلماء يرون علامات على أن موجة العدوى التي يقودها متحور omicron شديد العدوى قد تقترب من ذروتها.

ويقول المحللين أن مسيرة خام برنت نحو 85 دولارا للبرميل تعكس التفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية لأوروبا وتوقعات استهلاك النفط، مدعوما برفع القيود لإبطاء انتشار أوميكرون من قبل بعض الدول في أوروبا.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر فبراير/ شباط 2022 على الارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.11% ليستقر على سعر 82.03 دولار للبرميل الواحد.

انخفض النفط أمس نتيجة ثبات مستوى المقاومة المحوري 82.13، هذا المستوى الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، ليجني السعر أرباح ارتفاعاته السابقة، وليحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، ليستجمع بذلك قواه الإيجابية التي قد تساعده على الارتفاع من جديد واختراق تلك المقاومة المهمة.

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 82.13، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 87.55.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.