اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بعد تراجع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة عن المتوقع

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، بعد تسجيلها أمس أول خسارة لها في خمس جلسات، بعد أن جاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر/ كانون الأول أقل من توقعات السوق.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت 0.27% ليستقر على سعر 1,826.25 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.32%.

ارتفعت أسعار الجملة في الولايات المتحدة بنسبة 0.2٪ في ديسمبر، مسجلة أصغر زيادة في 13 شهرًا، يعد ذلك علامة على أن التضخم المرتفع بدأ أخيرًا في التراجع بعد أكبر زيادة فيما يقرب من 40 عامًا. وتراجعت الزيادة في مؤشر أسعار المنتجين إلى أقل من توقعات الاقتصاديين البالغة 0.4٪ في استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. انخفض التقدم في أسعار الجملة خلال العام الماضي إلى 9.7٪ من 9.8٪ في الشهر السابق. كان هذا أول انخفاض في المعدل السنوي منذ وقت مبكر من الوباء.

كشفت البيانات الصادرة في اليوم السابق أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.5٪ في ديسمبر لدفع الزيادة في تكلفة المعيشة العام الماضي إلى أعلى مستوى لها في 40 عامًا عند 7٪، مما يؤكد الاعتقاد بأن التضخم المرتفع من المرجح أن يستمر في عام 2022.

يُنظر إلى الذهب تقليديًا على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، ولكن الارتفاع الكبير في أسعار السلع والخدمات الناجم عن اختناقات سلاسل التوريد وانتعاش طلب المستهلكين في أعقاب جائحة COVID، من المرجح أيضًا أن يجبر الاحتياطي الفيدرالي على رفع معدلات الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام وقد تؤثر على أسعار المعادن الثمينة.

ومع ذلك كان الذهب مرنًا نسبيًا في مواجهة الأسواق المالية المتقلبة التي تتطلع إلى احتمالية ارتفاع تكاليف الاقتراض والتضخم.

يمكن القول إن الحالة الصعودية للذهب هي سمعته كتحوط من التضخم، لا سيما بالنظر إلى سجل البنوك المركزية الأخير في إدراك مدى خطورة الوضع، لكن مع اقتراب التضخم من ذروته على الأرجح فقد لا يستمر ذلك.

أما بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي فقد أدلت لايل برينارد من البنك المركزي بشهادتها أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الخميس في جلسة الاستماع الخاصة بترشيحها لمنصب نائب رئيس البنك المركزي المقبل. قالت برينارد يوم الأربعاء إن التضخم "مرتفع للغاية" وإن خفضه سيكون أولوية.

أظهرت أحدث المؤشرات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي في طريقه لتحقيق زيادات أسرع في أسعار الفائدة في وقت مبكر، مع تسعير الأسواق الآن بثلاث زيادات في أسعار الفائدة هذا العام والأول في مارس/ آذار. أدت السياسة المتشددة في المستقبل والنبرة المتفائلة من الاحتياطي الفيدرالي بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي إلى ارتفاع عائدات السندات في أوائل عام 2022، مما ضغط على أسواق الأسهم.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعوض خسائره أمس

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.28% ليستقر على سعر 1,827.47 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ووسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية صاعدة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً أيضاً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم النفسي 1,800، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 1,834 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.