اخبار الذهب اليوم: الذهب يتأثر سلباً بتصريحات جيروم باول

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الأربعاء، بعدما أشارت تعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد يسرع في تقليص مشترياته الشهرية من الأصول عندما يجتمع الشهر المقبل.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:25 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت 0.27% ليستقر على سعر 1,781.35 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.49%. خلال شهر فبراير/ تشرين الثاني انخفض العقد بنسبة -0.53%.

أخبر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المشرعين أنه سيكون من المناسب لصانعي السياسة التفكير في تسريع عملية إنهاء عمليات شراء الأصول الشهرية للبنك المركزي عندما يجتمعون الشهر المقبل، مما أدى إلى مزيد من الانخفاضات في مؤشرات الأسهم الأمريكية القياسية.

تم تداول أسعار المعدن الثمين على ارتفاع في أعقاب بعض التعليقات المتشائمة حول مكافحة اللقاح ضد متحور COVID الجديد من الرئيس التنفيذي لشركة Moderna، مما أدى إلى انخفاض في سوق الأسهم الأمريكية وزاد من جاذبية الذهب كملاذ آمن تقليدي في وقت الأزمات والاضطرابات.

لكن عمليات البيع في الأسهم الأمريكية زادت بشكل متسارع، مما دفع على الأرجح بعض المستثمرين إلى بيع الذهب لتغطية طلبات الهامش.

قدمت تعليقات باول بعض الدعم للدولار الأمريكي، مع تحول مؤشر الدولار الأمريكي DXY صعوديًا لفترة وجيزة، مما ضغط على أسعار الذهب، الذي يتم تداوله بالدولار الأمريكي.

انخفضت عوائد سندات الخزانة TMUBMUSD10Y بعد أن توقع ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا MRNA بأن اللقاحات الحالية لن تكون فعالة بشكل كبير أمام المتحور omicron من فيروس كورونا الذي هز الأسواق.

في حديثه إلى الفاينانشيال تايمز في مقابلة نُشرت يوم الثلاثاء قال بانسل إن الأمر سيستغرق شهورًا لإنتاج لقاح على نطاق واسع يستهدف المتغير الجديد إذا لزم الأمر. يأتي القلق الجديد بعد يوم من تعافي أسواق الأسهم من بعض الخسائر التي منيت بها يوم الجمعة.

وفي شهادة معدة قبل ظهور اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء مع وزيرة الخزانة جانيت يلين ساعد باول في خفض توقعات أسعار الفائدة لعام 2022 من ثلاثة إلى اثنين بعد أن قال إن متحور omicron يشكل مخاطر لزيادة التضخم جنباً إلى جنب مع مشاكل التوظيف.

كما حصلت العقود الآجلة للذهب على دفعة مؤقتة بعد أن كشفت البيانات أن مقياس شيكاغو للأعمال، المعروف أيضًا باسم مؤشر شيكاغو لمديري المشتريات، حيث انخفض إلى 61.8 في نوفمبر/ تشرين الثاني من 68.4 في الشهر السابق. وهي أدنى قراءة منذ فبراير/ شباط.

كما انخفض مؤشر ثقة المستهلك إلى 109.5 من 111.6 في أكتوبر/ تشرين الأول، حسبما أفاد Conference Board الذي يديره القطاع الخاص يوم الثلاثاء. كان هذا هو الانخفاض الرابع في الأشهر الخمسة الماضية.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يكسر دعم تركيبة فنية سلبية

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.29% ليستقر على سعر 1,779.92 دولار للأوقية الواحدة.

يعاني الذهب من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما ساعده أمس على كسر خط اتجاه فرعي وتصحيحي صاعد على المدى القصير، والذي يمثل أيضاً دعم تركيبة فنية سلبية متكونة على المدى القصير وهو نموذج الوتد الصاعد، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ما يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طالما ظل مستقراً دون مستوى 1,800 النفسي، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1,764.61.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.