اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بعد تسجيله أكبر انخفاض يومي له منذ أكثر من ثلاثة أشهر

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الثلاثاء، بعد تراجعه أمس مسجلاً أكبر انخفاض يومي منذ ثلاثة أشهر ونصف تقريباً، حيث أدى الارتفاع في عوائد سندات الخزانة وقوة الدولار الأمريكي إلى الضغط على المعادن الثمينة في بداية تداولات أسبوع عيد الشكر، حيث ستغلق الأسواق الأمريكية يوم الخميس احتفالًا بهذا اليوم وستنتهي في وقت مبكر يوم الجمعة بعد العطلة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.06% ليستقر على سعر 1,805.81 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.16%.

سجل العقد أكبر انخفاض بالنسبة المئوية منذ 6 أغسطس/ آب، ليدفع المعدن الثمين إلى أدنى مستوى له منذ 4 نوفمبر/ تشرين الأول، كما سجل الذهب انخفاضًا ثالثًا على التوالي، ليطابق أطول انزلاق من هذا النوع منذ الفترة المنتهية في 11 أكتوبر/ تشرين الأول.

تراجعت أسعار الذهب في أعقاب إعلان البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن قد رشح جيروم باول لولاية ثانية مدتها أربع سنوات كرئيس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وعين حاكم الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد ليكون نائب رئيس البنك المركزي.

ارتفع مؤشر الدولار DXY، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة بنحو 0.5٪، معلقًا بالقرب من أعلى مستوى له منذ صيف 2020 بعد ترشيح بأول لولاية ثانية. في غضون ذلك ارتفعت عائدات الدين الحكومي، مما أدى إلى سحب البساط من تحت السلع التي لا تقدم فائدة مثل الذهب والتي تمثل المنافس التقليدي كملاذ آمن. كما يمكن أن يؤدي ارتفاع الدولار إلى الإضرار بالطلب على الأصول المسعرة بالعملة، مما يجعلها أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون وحدات نقدية أضعف.

قال المحللون إن اختيار باول ساعد في الحفاظ على فكرة استمرارية السياسة النقدية للأسواق واقترحوا أن يواصل البنك المركزي مسار التناقص الذي من المرجح أن يؤدي في النهاية إلى ارتفاع أسعار الفائدة، وهو رياح معاكسة للذهب على المدى الطويل.

تأتي التحركات على الذهب أيضًا بعد عطلة نهاية أسبوع من الاحتجاجات في أوروبا التي تحولت إلى أعمال عنف في بعض المناطق بسبب زيادة قيود COVID-19 في جميع أنحاء القارة.

في البيانات الاقتصادية ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة لشهر أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 1٪ تقريبًا لتصل إلى 6.34 مليون بمعدل سنوي، متجاوزة تقديرات الاقتصاديين البالغة 6.2 مليون و 6.29 مليون زيادة في سبتمبر/ أيلول.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن ينهي على آمال الصعود

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على انخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.17% ليستقر على سعر 1,807.70 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي انخفاض المعدن الثمين وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

ولكن أمام ذلك يستمر الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا ومع قوة هبوط السعر بتداولات أمس نتوقع المزيد من الانخفاض خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,834.00، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,764.60.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.