اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع وسط استمرار مخاوف التضخم

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعدما سجلت أمس أعلى تسوية لها منذ يونيو/ حزيران، بعد أن سجلت خسائر في كل من جلستي التداول السابقتين، وسط مخاوف التضخم التي دعمت المعدن الثمين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:15 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت -0.17% ليستقر على سعر 1,867.05 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.87%.

ارتفعت أسعار الذهب بعد انخفاضها بنسبة 0.7٪ يوم الثلاثاء، حيث قدمت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية دفعة للدولار الأمريكي وقلصت الطلب إلى حد ما على عملات الملاذ الآمن.

في غضون ذلك تراجع مقياس الدولار الأمريكي بشكل طفيف عن أعلى مستوى منذ شهر يوليو/ تموز من عام 2020، مما وفر دعمًا إضافيًا لأسعار الذهب.

في الأخبار الاقتصادية الأمريكية يوم الأربعاء، بدأ بناة المنازل في الولايات المتحدة بناء المنازل بمعدل سنوي معدل موسميا قدره 1.52 مليون في أكتوبر/ تشرين الأول، بانخفاض 0.7 ٪ عن الشهر السابق، حسبما أفاد مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الأربعاء. حيث يرجع التراجع جزئيًا إلى ارتفاع التضخم في المواد المستخدمة في بناء المنازل.

كما ظهر التضخم أيضًا في أرقام مبيعات التجزئة، مما يدعم قيم الذهب والذي يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم.

سيتطلع المستثمرون إلى موكب من المتحدثين من مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الإرشادات حول صحة الاقتصاد الأمريكي ووتيرة التخفيض الحالي للمشتريات الشهرية من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري وتوقيت وتيرة زيادة أسعار الفائدة، والتي يمكن أن تؤثر أيضًا في أسعار الأصول العالمية مثل الذهب.

قال جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الأربعاء، وفقًا لتقرير صادر عن رويترز، إن الأسواق بحاجة إلى التعزيز للاستعداد للصدمة الكبيرة التالية.

ومن المتحدثين الآخرين من البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز.

ومن المتحدثين يوم الخميس أيضا دالي، وكذلك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز.

كتب نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد: " ما نريد أن نسمعه منهم هو رسالة متماسكة فيما يتعلق بالسياسة النقدية. حتى الآن قال رئيس مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يوجد اندفاع لزيادة سعر الفائدة ولا يتوقع اللاعبون في السوق أي ارتفاع في سعر فائدة حتى الربع الثالث من العام المقبل".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاود الارتفاع

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.02% ليستقر على سعر 1,865.11 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما يدعمه تأثره باختراق خط اتجاه تصحيحي هابط في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن امام ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب المعدن القادمة.

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى الدعم 1,834، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 1,916.62.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.