التحليل الفني للذهب: العقود الآجلة للذهب تسجل مكاسب متتالية مدعومة بارتفاع التضخم

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، حيث تفوق الدعم من المخاوف بشأن ارتفاع التضخم الضغوط السلبية من قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.10% ليستقر على سعر 1,786.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.81%.

أظهرت بيانات FactSet أن الأسعار القائمة على أكثر عقود الذهب نشاطًا سجلت أعلى إنهاء لها منذ 14 أكتوبر/ تشرين الأول.

سيستمع المستثمرون إلى عدد من خطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، وذلك بعدما قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن لعام 2021 أمس الأربعاء إنه يريد تركيز المزيد من الاهتمام على ما إذا كان التضخم سينخفض ​​مرة أخرى نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ مقارنة بسوق العمل. وقال إن معظم زملائه في لجنة أسعار الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون أن يبدأ التضخم في الهبوط نحو 2٪ خلال العام المقبل.

أيضًا قال الكتاب البيج الفيدرالي عن الظروف الاقتصادية الحالية للولايات المتحدة، والذي صدر بعد فترة وجيزة من تسوية العقود الآجلة للذهب، أن الاقتصاد ينمو "بمعدل متواضع إلى معتدل" وأن معظم أجزاء التقرير القطري "ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسعار".

قال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد: "نرى أن المستثمرين أكثر اهتمامًا بسعر الذهب لأنهم يعتقدون أن التضخم من المرجح أن يظل ثابتًا لبعض الوقت". وأضاف أسلم "الذهب هو وسيلة تحوط جيدة ضد التضخم ومن ثم نرى سعر الذهب في الطلب".

وقال "فيما يتعلق بسعر الذهب فإن أهم شيء بالنسبة للمستثمرين هو بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي القادمة التي ستصدر يوم الجمعة".

اكتسب المعدن الأصفر بعض الزخم هذا الأسبوع مع تراجع الدولار مع مؤشر ICE بالدولار الأمريكي، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة، بانخفاض 0.4٪ حتى الآن هذا الأسبوع، بينما كان الذهب يتجه نحو ارتفاع أسبوعي بنحو 1٪.

يمكن أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الأصول المسعرة بالعملة أكثر جاذبية للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. تم إلقاء اللوم على بيانات الإسكان الأمريكية الباهتة يوم الثلاثاء للمساهمة في ضعف العملة الأمريكية قبل يوم واحد.

يتوقع المحللون أن يواجه الذهب في نهاية المطاف رياحًا معاكسة قوية من الاحتياطي الفيدرالي إذا اضطر البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة القياسية بشكل أسرع مما كان متوقعًا في السابق لتهدئة ارتفاع التضخم.

أدت المخاوف بشأن وتيرة أسرع لزيادة أسعار الفائدة، مع تزايد التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ التراجع عن مشترياته من الأصول التي تعود إلى فترة الجائحة، مما دفع بمذكرة الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y  إلى أعلى معدل لها في حوالي خمسة أشهر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.14% ليستقر على سعر 1,785.09 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليصطدم مؤخراً بمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تظل توقعاتنا بترجيح سيناريو انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,800، ليستهدف مستوى الدعم 1,761 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.