اخبار النفط اليوم: النفط يواصل صعوده مع استمرار أزمة الطاقة العالمية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، لتستقر العقود الآجلة للنفط الأمريكي أمس الاثنين فوق 80 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ ما يقرب من سبع سنوات، مع استمرار أزمة الطاقة العالمية والتي أدت إلى زيادة الطلب على الخام.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (CLL21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.02% ليستقر عند سعر 80.47 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.04%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.01% ليستقر عند سعر 83.65 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.26%.

كان إغلاق الهام الأمريكي هو الأول لعقد الشهر الأمامي أعلى من 80 دولارًا للبرميل وأعلى تسوية له منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وفقًا لبيانات سوق داو جونز.

في سبتمبر/ أيلول رفعت أوبك + إنتاج النفط الخام بمقدار 470 ألف برميل يوميًا، لكن العديد من الأعضاء ما زالوا يكافحون للوصول إلى حصص الإنتاج، وفقًا لمسح ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس الذي صدر يوم الإثنين. وأظهر المسح أن الدول التسعة عشر التي لديها حصص إنتاج بموجب اتفاق أوبك + للإمدادات كانت مجتمعة 570 ألف برميل يوميا أقل من مخصصاتهم للشهر.

قال برايان ستينكامب محلل السلع في شركة شنايدر إلكتريك في مذكرة يومية: "من وجهة نظر أساسية، تظل القصة دون تغيير تقريبًا، تظل الإمدادات محدودة حيث يظل العالم مستقرًا ضد COVID ويستمر النشاط الاقتصادي في التعافي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود في جميع المجالات على مدار العام والارتفاع في الآونة الأخيرة مع اقتراب فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية".

أيضًا مما يُحتمل أن يساهم في أزمة الطاقة في آسيا، أدت الفيضانات في الصين إلى إغلاق العشرات من مناجم الفحم، مما رفع أسعار عقود الفحم الصينية الآجلة إلى مستويات قياسية يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

علقت أرامكو السعودية الأسبوع الماضي أن الطلب على النفط الخام قد زاد بما يصل إلى 500 ألف برميل يوميًا كنتيجة مباشرة لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، حيث يتجه الاهتمام أكثر فأكثر إلى بدائل مثل النفط والمنتجات المرتبطة به لمواجهة ارتفاع الأسعار القياسي.

كما ساهم ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في حدوث أزمة طاقة في أوروبا. تراجعت أسعار الغاز من أعلى مستوياتها الأسبوع الماضي بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستفي بالتزاماتها التصديرية، لكن الوقود لا يزال عند مستويات قياسية.

أشار المحللون في Société Générale إلى أن توليد الكهرباء من النفط يمثل 3٪ فقط من الكهرباء العالمية في عام 2020، بانخفاض عن 11٪ قبل ثلاثة عقود. في أوروبا لم يمثل حرق النفط أكثر من 1.4٪ من توليد الطاقة في أوروبا في أي وقت منذ عام 2018.

لكن في الشرق الأوسط ومناطق أخرى، بدأت العديد من المرافق، بما في ذلك باكستان والكويت وكوريا الجنوبية، في تعزيز مشتريات النفط، على حد قولهم.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومته الحالية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية طفيفة حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.11%، لتستقر على سعر 80.44 دولار لكل برميل.

يحاول السعر بتداولاته الأخيرة اختراق مستوى المقاومة الحالي 81.00، مع عودة ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، وفي ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما يستفيد في الوقت نفسه من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
اخبار النفط اليوم

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار صعود النفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 81.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 87.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.