اخبار النفط اليوم: النفط يمدد من مكاسبه مستقراً عند أعلى مستوياته في سبع سنوات

أكرم عادل

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، لتغلق الأسعار الأمريكية على ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي، لتسجل أعلى تسوية لها منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2014، بعد يوم من قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها عدم تسريع خطتها للتخفيف التدريجي لتخفيضات الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.47% ليستقر عند سعر 78.56 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.69%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.18% ليستقر عند سعر 82.22 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.60%.

كما ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي، مع ارتفاع الأسعار بأكثر من 9٪ لتسجل أعلى إنهاء منذ ما يقرب من 13 عامًا، مع نقص الإمدادات العالمية قبل موسم التدفئة الشتوي.

قال روبي فريزر مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شنايدر إلكتريك: "في حين أن إمدادات النفط الإضافية من أوبك + هبوطية من تلقاء نفسها، كان البعض يأمل في استجابة أقوى بكثير من أعضاء أوبك + في ضوء الظروف شديدة الصعود في أسواق الطاقة العالمية".

وقال في مذكرة يومية: "مع استمرار نقص المعروض في سوق الخام العالمي بالفعل، من المتوقع أن تتدهور أسعار الغاز الطبيعي القياسية عبر مناطق الطلب الرئيسية إلى زيادة قوية في الطلب على التدفئة لمنتجات مثل الديزل وزيوت الوقود، وهذا يدعم في النهاية المزيد من السحب لمخزونات النفط الخام والمنتجات مجتمعة، والتي تظل بالفعل أقل بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام".

في وقت سابق قفزت العقود الآجلة للنفط الخام يوم الاثنين بعد أن أكدت أوبك + خطتها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني، تماشيًا مع خطة متفق عليها في يوليو/ تموز لزيادة الإنتاج بهذا المقدار بزيادات شهرية حتى يتم عكس قيود الإنتاج الحالية المفروضة أثناء الوباء تمامًا.

قال المحللون إن الزخم قد يستمر في رفع أسعار النفط الخام في المدى القريب.

في غضون ذلك أعلن معهد البترول الأمريكي أمس عن زيادة المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول بنحو 951 ألف برميل، كما ذكر المعهد ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 3.7 مليون برميل، وزادت مخزونات المقطرات بنحو 345 ألف برميل.

فيما ينتظر تجار الطاقة أيضًا تحديثًا أسبوعيًا لمخزونات النفط الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء. في المتوسط يتوقع المحللون ارتفاعًا بمقدار 200 ألف برميل في إمدادات النفط الخام المحلية للأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر، وفقًا لمسح أجرته ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس. ومن المتوقع أن يشهدوا انخفاضًا في المخزون بمقدار 700 ألف برميل من البنزين و 1.7 مليون برميل من نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.37%، لتستقر على سعر 78.66 دولار لكل برميل.

يواصل النفط صعوده وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار صعود السهم خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 77.00، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 81.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.