اخبار النفط اليوم: النفط يكبح من مكاسبه مع تقليص صندوق النقد الدولي لتوقعات النمو العالمي

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، بعد صعود الخام الأمريكي أمس للجلسة الرابعة على التوالي، ولكن لم يستطع خام برنت تحقيق مكاسب جديدة، بعد أن قلص صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (CLL21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.02% ليستقر عند سعر 80.66 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.15%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.06% ليستقر عند سعر 83.46 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.27%.

سجلت أسعار النفط الخام الأمريكية والعالمية مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي يوم الثلاثاء على خلفية شح المعروض، مدعومًا بأزمة الطاقة العالمية التي رفعت كلا الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتهما في عدة سنوات.

مع ذلك قال صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء إن الاقتصاد العالمي يفقد الزخم. وهي تتوقع الآن نموًا عالميًا بنسبة 5.9٪ هذا العام، بانخفاض عُشر نقطة مئوية عن شهر يوليو/ تموز. كما تتوقع تباطؤ النمو إلى 4.9٪ العام المقبل.

قال فيل فلين كبير محللي السوق في ذا برايس فيوتشر: " أن ذلك أدى إلى تراجع أسعار النفط، من الواضح أن أسعار الطاقة المرتفعة تقلل من توقعات النمو وقد أخاف ذلك السوق قليلاً".

في غضون ذلك أدت التوقعات باستئناف المحادثات النووية مع إيران قريباً إلى فرض بعض الضغوط على الأسعار يوم الثلاثاء. أفادت وكالة بلومبرج نيوز نقلاً عن مسؤولين على اطلاع بالاجتماعات أن مسؤولاً أوروبيًا رفيعًا كان من المقرر أن يسافر إلى طهران هذا الأسبوع في محاولة للتوصل إلى اتفاق لاستئناف المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية.

في غضون ذلك قال محللون إن التخلف الحاد (وهي حالة يتم فيها تداول العقود القريبة بعلاوة على العقود الآجلة) يؤكد شروط العرض المشددة.

لكن بعض المحللين رأوا أسبابا تدعو إلى توخي الحذر في أعقاب ارتفاع النفط الخام.

سيتم الإعلان عن البيانات الأسبوعية عن مخزونات النفط الأمريكية بعد يوم واحد من المعتاد هذا الأسبوع بسبب عطلة عيد كولومبوس يوم الاثنين. ستصدر إدارة معلومات الطاقة تقريرها يوم الخميس.

في المتوسط ​​، توقع المحللون انخفاضًا قدره 500 ألف برميل في مخزونات الخام المحلية للأسبوع المنتهي في 8 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقًا لمسح أجرته S&P Global Platts. كما توقعوا انخفاض المخزونات بمقدار 400 ألف برميل للبنزين و 800 ألف برميل من نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتحرك بنطاق محدود

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية طفيفة حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.05%، لتستقر على سعر 80.60 دولار لكل برميل.

يسيطر الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 81.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 87.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.