اخبار النفط اليوم: النفط يعزز من مكاسبه ويستقر عند أعلى مستوياته في سبع سنوات

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، مع تسجيل الأسعار الأمريكية أعلى مستوى لها منذ عام 2014، بعد أن حافظت أوبك وحلفاؤها على اتفاقها الحالي لزيادة إنتاج الخام تدريجياً كل شهر.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:40 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.41% ليستقر عند سعر 77.94 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.36%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.57% ليستقر عند سعر 81.72 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 2.51%.

يوم الاثنين أعادت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها المعروفين مجتمعين باسم أوبك + التأكيد على قرارها في يوليو/ تموز، وسوف يرفعون إجمالي إنتاج النفط شهريًا بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني. في اجتماع يوليو قالت أوبك + إنها سترفع إنتاجها الإجمالي بمقدار 400 ألف برميل يوميًا بدءًا من أغسطس/ آب حتى تتخلص تدريجيًا من تخفيضات الإنتاج المطبقة العام الماضي.

قال بيتر ماكنالي قائد القطاع العالمي للصناعات والمواد والطاقة في ثيرد بريدج: "بعد إجراء تخفيضات دراماتيكية في الربع الثاني من عام 2020، أضافت مجموعة أوبك + المنتجة للنفط الإمدادات تدريجيًا فقط إلى السوق التي تشهد طلبًا على طريق التعافي الكامل بحلول عام 2022".

تميز التجمع باختصار وتأكيد أن أوبك + تمسكت بخطتها الإنتاجية الأصلية، كان من المتوقع على نطاق واسع أن تحافظ أوبك + على خطة الإنتاج السابقة.

كتبت هيليما كروفت المحللة في آر بي سي كابيتال ماركتس: "يبدو أن منتجي أوبك + مستعدون لملء خزائنهم وترك الأسعار تنجرف صعودًا في الوقت الحالي".

كان هذا على النقيض من بقية السوق حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.3٪ ع انخفاض أسهم Facebook  بعد أن أدت الكشف الجديد عن آثاره السلبية على المستخدمين إلى زيادة احتمالات التنظيم الحكومي. كما تراجعت الأسماء التقنية الأخرى مثل Apple  في عمليات البيع.

لكن النفط أثبت قدرته على الصمود لأن الصناعة تشهد اختلالًا متزايدًا بين العرض والطلب والذي من المحتمل أن يستمر خلال فصل الشتاء. يعاني الغاز الطبيعي من عجز أكبر - استنفدت صهاريج التخزين في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب في آسيا وأوروبا. وصلت الأسعار إلى مستويات قياسية في هاتين المنطقتين في الأيام القليلة الماضية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 صعودها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.50%، لتستقر على سعر 78.00 دولار لكل برميل.

يواصل النفط صعوده بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، لينجح السعر بتداولاته الأخيرة في اختراق مستوى المقاومة الحالي 77.00.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد اختراقه للمقاومة المذكورة 77.00، ليستهدف مستوى المقاومة 81.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.