اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع وسط توقعات بارتفاع الطلب من الصين

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، مما ساهم في الارتفاع للربع السادس على التوالي للأسعار القياسية الأمريكية، حيث يراهن المتداولون على ارتفاع الطلب على الخام بعد تقارير قالت إن الصين طلبت من شركات الطاقة المملوكة للدولة بناء احتياطياتها لتلبية احتياجات الطاقة لفصل الشتاء.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

بحلول الساعة 7.10 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.27% ليستقر عند سعر 74.83 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.59%.
  • كما انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.24% ليستقر عند سعر 78.12 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -0.37%.

بالنسبة للشهر ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.5٪، بينما شهد خام برنت ارتفاعًا بنسبة 7.6٪، بناءً على عقود الشهر المقبل، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز. بالنسبة للربع ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.1٪ للربع السادس على التوالي، بينما سجل خام برنت تقدمًا بنسبة 4.5٪.

طلبت الصين من كبرى شركات الطاقة المملوكة للدولة تأمين الإمدادات الشتوية بأي ثمن، مع وصول الطلب مباشرة من نائب رئيس الوزراء هان تشنغ خلال اجتماع في وقت سابق من هذا الأسبوع مع مسؤولين من هيئة تنظيم الأصول المملوكة للدولة ووكالة التخطيط الاقتصادي في بكين، حسبما ذكرت بلومبرج.

وقال فيل فلين كبير محللي السوق في مجموعة برايس فيوتشرز "قد يغير هذا قواعد اللعبة بالنسبة للنفط الخام". وأضاف "إن أسعار النفط الخام الأمريكية القياسية تعرضت لضغوط بسبب انتعاش الإنتاج المحلي إلى أكثر من 11 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، وقال فلين: "إن التوقعات الخاصة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الأكثر دفئًا من المعتاد في الماضي، أدت أيضًا إلى تخفيف حدة أزمة الإمدادات".

تم تداول أسعار النفط على انخفاض قبل تقرير بلومبرج، حيث كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن ارتفاع أسبوعي قدره 4.6 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية بعد سبعة أسابيع متتالية من الانخفاضات على خلفية اضطرابات العاصفة في خليج المكسيك.

ستجتمع أوبك + يوم الاثنين لمناقشة خطط الإنتاج العالمي في التعافي من الوباء. كان من المتوقع على نطاق واسع أن تحافظ المجموعة على الخطط الحالية لزيادة الإنتاج الإجمالي بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، لكن رويترز ذكرت يوم الخميس أن أوبك + تدرس إضافة المزيد من النفط إلى السوق العالمية.

هناك بعض الدلائل على أن التعافي الاقتصادي العالمي قد يشهد بعض التحديات، والتي يمكن أن تؤثر في تفكير أوبك. هناك دلائل متزايدة على أن الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأحد أكبر مستوردي النفط الخام، تشهد تباطؤًا في النشاط التجاري. قال المكتب الوطني للإحصاء في بكين يوم الخميس إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين انخفض إلى 49.6 في سبتمبر/ أيلول.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتحرك بنطاق ضيق

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.23%، لتستقر على سعر 74.78 دولار لكل برميل.

يحاول السعر اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد، في ظل تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يحاول بتداولاته الأخيرة تصريف البعض من تشبعه الشراء الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

ولهذا فتوقعاتنا ترجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 72.78، ليستهدف أولى مستويات المقاومة 77.00 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.