اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد تراجع المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، مدعومة بانخفاض أسبوعي مفاجئ في المخزونات الأسبوعية للخام الأمريكي، وانخفاض مخزونات البنزين إلى أدنى مستوياتها في عامين تقريبًا، حتى مع تحرك الصين لتعزيز مخزونات الفحم، حيث بدا أنه يضعف توقعات الطلب على النفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:30 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.07% ليستقر عند سعر 83.36 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.10%. سجلت أسعار العقود الآجلة أعلى إغلاق لها منذ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز.
  • كما انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.23% ليستقر عند سعر 85.62 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.87%. مسجلاً أعلى تسوية منذ 3 أكتوبر لعام 2018.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت لأول مرة في أربعة أسابيع، بانخفاض دره 400 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتحدى ذلك توقعات المحللين الذين استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس بمتوسط ​​ارتفاع يبلغ مليوني برميل. كما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 3.3 مليون برميل.

دفع انخفاض مخزونات الخام أسعار النفط القياسية الأمريكية إلى الصعود بشكل أكثر حدة من خام برنت، الذي شهد مكاسب محدودة بعد الأخبار بشأن الصين. فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن أكبر مخطط اقتصادي في بكين تعهد هذا الأسبوع باستخدام "جميع الوسائل الضرورية" للتراجع عن أسعار الفحم القياسية، بما في ذلك القوانين المحلية التي تسمح للحكومة بالحد من أرباح وأسعار السلع الأساسية.

قال برايان سوان كبير محللي السلع في شركة شنايدر إلكتريك في مذكرة: "هذا من شأنه أن يضغط على أسعار الفحم المرتفعة للتخفيف من الانخفاض، وبالتالي يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط أيضًا".

كما أمرت الصين جميع مناجم الفحم بالعمل بكامل طاقتها بما في ذلك خلال العطلات، ووافقت على مناجم جديدة وأمرت قواعد إنتاج الفحم الرئيسية في شمال وشمال غرب الصين بخفض الأسعار بمقدار 100 يوان للطن المتري ابتداء من يوم الثلاثاء.

ساعد ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي في دفع النفط الخام إلى المستويات المرتفعة الأخيرة، حيث بدأت مولدات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز خاصة في آسيا في التحول إلى النفط.

في غضون ذلك أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أيضًا انخفاضًا أسبوعيًا في المخزون بمقدار 5.4 مليون برميل للبنزين و 3.9 مليون برميل من نواتج التقطير.

كان مسح ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس قد توقع انخفاضًا في المخزونات بمقدار 2.2 مليون برميل من البنزين و 2.4 مليون برميل من نواتج التقطير.

سجلت مخزونات وقود السيارات أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2019، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة عند 217.7 مليون برميل.

انخفضت مخزونات الخام في كاشينغ بولاية أوكلاهوما مركز تسليم نايمكس بمقدار 2.4 مليون برميل للأسبوع، حسبما أفادت إدارة معلومات الطاقة، وانخفض إجمالي إمدادات النفط المحلية بمقدار 100 ألف برميل إلى 11.3 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 الصعود بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ولكنها تراجعت قليلاً بتداولاتها المبكرة لهذا اليوم لتسجل خسائر طفيفة حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.08%، لتستقر على سعر 83.34 دولار لكل برميل.

مازال الاتجاه الرئيسي الصاعد هو الاتجاه المسيطرة على حركة السعر على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب السلعة بتداولاتها القادمة نظراً لحاجتها إلى تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي.

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 80.00، ليستهدف مستوى المقاومة 87.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.