اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع مع توقعات بانخفاض المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، لتعوض خسائرها أمس حيث سجلت أول انخفاض في 5 جلسات، متأثرة بمخاوف بشأن توقعات النمو الاقتصادي العالمي، وكذلك ضعف الطلب على النفط من الصين.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:15 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (CLL21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.83% ليستقر عند سعر 81.11 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.25%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.88% ليستقر عند سعر 83.91 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.29%.

تراجعت أسعار النفط أمس بعد أن أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن واردات النفط الخام تراجعت بنسبة 5٪ على أساس شهري في سبتمبر/ أيلول، مسجلة انخفاضًا بنسبة 15٪ على أساس سنوي. حيث يرى التجار والمستثمرون بشكل متزايد أدلة على المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة.

يعد التضخم وخاصة تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على النشاط الصناعي والتصنيع، أحد الأسباب الرئيسية وراء خفض توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي لعامي 2021 و 2022.

في تقرير شهري صدر أمس الأربعاء تركت فيه أوبك توقعاتها لعام 2022 لنمو الطلب على النفط دون تغيير عن توقعات سبتمبر عند 4.2 مليون برميل يوميًا، مع توقع متوسط ​​الطلب العالمي 100.8 مليون برميل يوميًا.

قلصت أوبك بشكل متواضع توقعاتها لنمو الطلب في 2021 إلى 5.8 مليون برميل يوميًا، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 5.96 مليون برميل يوميًا. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى البيانات الفعلية الأقل من المتوقع للأرباع الثلاثة الأولى من العام، وعلى الرغم من افتراضات الطلب الجيدة حول الربع الحالي، والتي من المتوقع أن تكون مدعومة بالارتفاع الموسمي في الطلب على البتروكيماويات ووقود التدفئة بالإضافة إلى التحول من الغاز الطبيعي إلى المنتجات البترولية بسبب ارتفاع أسعار الغاز.

أصدر أمس معهد البترول الأمريكي (وهو مجموعة تجارية) تقريره الأسبوعي عن توقعاته لمخزونات النفط الأمريكية، وذلك للأسبوع المنتهي في 8 أكتوبر/ تشرين الأول، وأشار المعهد عن ارتفاع مخزونات النفط بنحو 5.2 مليون برميل، بينما أعلن المعهد عن انخفاض مخزونات البنزين لنفس الفترة بنحو 4.6 مليون برميل، كما تراجعت مخزونات المقطرات التي تشمل زيت التدفئة والديزل بنحو 2.7 مليون برميل.

فيما ستصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم الخميس، تم تأخير التقارير ليوم واحد هذا الأسبوع بسبب عطلة يوم كولومبوس يوم الاثنين.

في المتوسط ​​يتوقع المحللون أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض 500 ألف برميل في مخزونات الخام المحلية للأسبوع المنتهي في 8 أكتوبر، وفقًا لمسح أجرته S&P Global Platts. كما توقعوا انخفاض الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل للبنزين و 800 ألف برميل من نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومته الحالية

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.80%، لتستقر على سعر 81.07 دولار لكل برميل.

ليهاجم السهم بهذا الارتفاع مستوى المقاومة الحالي 81.00، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تستمر توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالنفط الخام خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 81.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 87.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.