اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع جنباً إلى جنب مع سوق الأسهم

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، لتستعيد خسائرها السابقة والتي جاءت بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، وقد اكتسب النفط الدعم بعد أن قالت وزارة الطاقة إنه ليس لديها خطط للإفراج عن النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي لديها.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:35 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.46% ليستقر عند سعر 79.44 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.12%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.33% ليستقر عند سعر 83.04 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.07%.

أثارت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم إمكانية الإفراج عن النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي الحكومي للمساعدة في تهدئة ارتفاع أسعار البنزين، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الأربعاء. ومع ذلك ذكرت وكالة بلومبرج نيوز يوم الخميس أن وزارة الطاقة قالت إنه ليس لديها خطط للاستفادة من احتياطي البترول الاستراتيجي.

قال فيل فلين كبير محللي السوق في ذابرايس فيوتشر: "كما ارتفعت أسعار النفط جنبًا إلى جنب مع سوق الأسهم لأن الجدل حول سقف الديون الأمريكية تتم تسويته، على الأقل في الوقت الحالي، وهذا يخرج من طاولة النقاش بوقوع ركود على المدى القريب، ويؤجل كارثة سقف الديون المحتملة على يوم آخر، لتزيد توقعات الطلب المتزايد على النفط".

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وهو ديمقراطي من نيويورك، في خطاب أمام القاعة إن كبار الديمقراطيين والجمهوريين في الغرفة قد توصلوا إلى اتفاق لتمديد سقف الديون حتى أوائل ديسمبر/ كانون الأول، وقال إنه يمكن إتمام صفقة. "في أقرب وقت ممكن". وكانت وزيرة الخزانة جانيت يلين قد حذرت في وقت سابق من أن خرق سقف الديون قد يحدث في 18 أكتوبر/ تشرين الأول ما لم يتخذ الكونجرس إجراءً.

في وقت سابق ذكرت وكالة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، مسجلة الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي.

بشكل منفصل أشار الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية في وقت سابق هذا الأسبوع إلى أن التحول من الغاز إلى النفط سيضيف 500 ألف برميل يوميًا من الطلب إلى سوق النفط.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يعزز من مكاسبه

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.47%، لتستقر على سعر 79.45 دولار لكل برميل.

استطاع النفط خلال تداولات أمس تعويض خسائره المبكرة على إثر استناده لمستوى الدعم 77.00، والذي اكسبه زخماً إيجابياً ساعده على الارتداد ارتفاعاً ليحول خسائره المبكرة لمكاسب في نهاية التداولات، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع المزيد من الارتفاع للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 77.00، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 81.00 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.