اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع من أعلى مستوياته في سبع سنوات

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، بعدما سجل الخام القياسي الأمريكي أول خسارة له في ست جلسات، حيث أشار المحللون إلى جني الأرباح لتتراجع الأسعار من أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:55 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.58% ليستقر عند سعر 82.02 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.63%.
  • كما انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.71% ليستقر عند سعر 84.01 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.41%.

انتهى عقد نوفمبر/ تشرين الثاني من خام غرب تكساس القياس الأمريكي يوم الأربعاء عند أعلى مستوى له في سبع سنوات، بارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي. كما أنهى خام برنت لشهر ديسمبر/ كانون الأول يوم الأربعاء عند أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018.

كافح أعضاء أوبك + للوفاء بحصص الإنتاج بعد الاتفاق هذا الصيف على البدء في تقليص تخفيضات الإنتاج الحالية بزيادات شهرية تبلغ 400 ألف برميل يوميًا.

يوم الأربعاء تراجعت العقود الآجلة للخام في التعاملات المبكرة قبل أن تنتعش، بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضًا أسبوعيًا غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، كما انخفض مخزون البنزين ونواتج التقطير بما في ذلك زيت التدفئة.

قال روبي فريزر مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شركة شنايدر إلكتريك في مذكرة يومية: "سجلت إدارة معلومات الطاقة مجموع سحب النفط الخام والمنتجات لما يقرب من 10 ملايين برميل من المخزونات التجارية، مع سحب إضافي من الاحتياطيات الاستراتيجية".

وقال إن مخزونات الخام أيضًا "تظل أقل بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام، وستحتاج إلى شهور من توازن أقوى بين العرض والطلب قبل التحرك بما يتماشى مع متوسط ​​الخمس سنوات".

وقالت لويز ديكسون كبيرة محللي أسواق النفط في ريستاد إنرجي في مذكرة: "في حين أن بعض التوقعات صعودية مثل 100 دولار، إلا أن مستويات الأسعار الحالية بدأت بالفعل في الشعور بالارتفاع بالنسبة للمتداولين، الذين لديهم دائمًا رغبة في جني الأرباح من ارتفاع الأسعار".

وقالت ديكسون: "التجار الذين حددوا 86 دولارًا كحد أدنى لبيعهم انتهزوا الفرصة لجني بعض الأرباح بالفعل وانخفضت أسعار النفط نتيجة لذلك".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباح

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر جديدة بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية لهذا اليوم بنسبة بلغت -0.65% ليستقر على سعر 81.95 دولار لكل برميل.

يأتي انخفاض النفط وسط بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليجني السهم أرباح ارتفاعاته الأخيرة، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً وتصريف البعض من تشبعه الشرائي، ليساعده ذلك في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مستفيداً من الدعم الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط الخام بتداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى الدعم 80.00، ليستهدف مستوى المقاومة 87.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.