اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية للأسبوع الثاني

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، ممددة من خسائرها أمس عقب أن أظهرت البيانات زيادة في المخزونات الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، كما زاد إنتاج النفط المحلي وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:50 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.29% ليستقر عند سعر 76.14 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.90%.
  • كما انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.94% ليستقر عند سعر 80.32 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -1.79%.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: " إن كل تراجع في أسعار النفط سيكون فرصة شراء لتجار الطاقة لأن الولايات المتحدة لن تزيد الإنتاج بشكل كبير ومن المتوقع أن ينتعش النشاط الاقتصادي العام المقبل".

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات النفط الخام للأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول قفزت بنحو 2.3 مليون برميل إلى 420.9 مليون برميل، ولكن بالرغم من ذلك تظل أقل بنحو 7٪ من متوسط ​​الخمس سنوات. توقع المحللون الذين استطلعت آرائهم صحيفة وول ستريت جورنال أن مخزونات النفط الخام لن تتغير عن الأسبوع السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي إن النفط المخزن في كوشينج، نقطة تسليم المخزونات الأمريكية، ارتفع بنحو 1.5 مليون برميل عن الأسبوع السابق إلى 35.5 مليون برميل.

ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 200 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضي إلى 11.3 مليون برميل يوميًا، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

كما زادت مخزونات البنزين بمقدار 3.3 مليون برميل إلى 225.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض المخزونات بمقدار 200 ألف برميل عن الأسبوع السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات المقطرات، التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل، تراجعت بمقدار 396 ألف برميل إلى 129.3 مليون برميل، وهي الآن أقل بنحو 11% من متوسط ​​الخمس سنوات. وكان المحللون يتوقعون انخفاضا بمقدار 1.1 مليون برميل عن الأسبوع السابق.

قفز معدل استخدام الطاقة التكريرية بمقدار 1.5 نقطة مئوية عن الأسبوع السابق إلى 89.6٪، مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة صغيرة بمقدار 0.3%.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء كان قد أعلن معهد البترول الأمريكي عن زيادة المخزونات الأمريكية خلال نفس الفترة بنحو 951 ألف برميل، كما ذكر المعهد ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 3.7 مليون برميل، وزادت مخزونات المقطرات بنحو 345 ألف برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجني أرباحه

انخفض أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.89%، لتستقر على سعر 75.97 دولار لكل برميل، لتسير بذلك نحو إغلاق الجلسة على خسائر لليوم الثاني على التوالي.

يحاول النفط بهذا الانخفاض جني أرباح ارتفاعاته الأخيرة بالمدى القصير، وفي الوقت نفسه يحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، كما يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ولكن عليه أولاً عودة الاستقرار أعلى مستوى 77.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 81.00، جدير بالذكر أن هناك فرصة للمزيد من التراجعات التصحيحية تهدف للبحث عن قاع صاعد، وقد تستهدف الاستناد إلى مستوى الدعم المحوري 72.87.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.