اخبار النفط اليوم: النفط يمدد من مكاسبه وسط توقعات بتعافي النمو الاقتصادي العالمي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، بعد صعودها أمس للجلسة الثالثة على التوالي، وسجلت أسعار خام برنت القياسي العالمي أعلى إغلاق لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:25 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.12% ليستقر عند سعر 73.39 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.48%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.25% ليستقر عند سعر 77.44 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.39%.

ارتفع كلا المؤشرين للجلسة الثالثة على التوالي، شهد خام غرب تكساس الوسيط أعلى تسوية لعقد الشهر الأقرب انتهاءً منذ 30 يوليو/ تموز، بينما استقر خام برنت عند أعلى سعر منذ 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز.

وجد النفط دعمًا بعد أن كشفت بيانات يوم الأربعاء عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ 2018، جنبًا إلى جنب مع الطلب القوي على مصافي التكرير، حيث واصل إنتاج النفط الخام البحري تعافيه البطيء في خليج المكسيك في أعقاب إعصار إيدا، الذي وصل إلى اليابسة على ساحل لويزيانا في 29 أغسطس/ آب الماضي.

كما ارتفعت أسعار النفط الخام حيث تعززت الأسهم والأصول الأخرى التي يُنظر إليها على أنها محفوفة بالمخاطر على خلفية عدم وجود أي مفاجآت متشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث أشار إلى أنه قد يعلن عن تقليص مشترياته من الأصول الشهرية في وقت مبكر من نوفمبر/ تشرين الثاني.

تلاشت المخاوف بشأن عملاق العقارات الصيني إيفرجراند المثقل بالديون - والذي أغرق النفط والأسهم والأصول الأخرى التي يُنظر إليها على أنها محفوفة بالمخاطر يوم الاثنين - في الوقت الحالي بعد أن قام بنك الشعب الصيني بضخ سيولة كبيرة في النظام المالي، مما ساعد على تخفيف المخاوف من الآثار غير المباشرة من احتمال حدوث ذلك.

كتب المحللون في سيفن ريبورت: "إذا نظرنا إلى ما وراء ضجيج المدى القريب لتقلبات السوق الواسعة، فإن التوقعات المستقبلية لأسواق الطاقة تظل مواتية طالما لم تكن هناك مخاوف من عدوى جديدة مثل التي رأيناها مع Evergrande، حيث أن الطلب يُنظر إليه على أنه ثابت وسط التعافي الاقتصادي المستمر بينما تظل توقعات الإمدادات مستقرة نظرًا لمجموعة قرارات منضبطة من أعضاء أوبك +".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 صعودها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.15%، لتستقر على سعر 73.40 دولار لكل برميل.

نجح السعر في تخطي مستوى المقاومة المحوري 72.87 واستطاع الإغلاق أعلاه، في خطوة قبل أخيرة لتأكيد اختراق تلك المقاومة حيث نحتاج لإغلاق واحد آخر على الأقل، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 72.87، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 77.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.