اخبار النفط اليوم: النفط يمدد مكاسبه وسط مخاوف نقص الإمداد

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الاثنين، بعدما استطاعت تسجيل مكاسب يوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي، حيث سجل خام برنت معيار السعر العالمي تسوية أخرى عند أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2018.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:50 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.04% ليستقر عند سعر 74.75 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.15%. خلال الأسبوع الماضي صعد العقد بنسبة 2.79%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.00% ليستقر عند سعر 78.00 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.09%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة 3.65%.

في بورصة نيويورك التجارية شهدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أعلى عقد لشهر أقرب نهاية منذ 13 يوليو/ تموز واكتسبت 3٪ خلال الأسبوع، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز.

قالت لويز ديكسون كبيرة محللي سوق النفط في ريستاد إنرجي في تعليق يومي: "السوق تضع الأسعار في ظل تأثير طويل الأمد لاضطرابات الإمدادات، وسحب التخزين المحتمل الذي سيكون ضروريًا لتلبية طلب المصافي". وأضافت "حتى مع عودة البراميل إلى الإنتاج، فإن النقص الملحوظ في العرض، مقترنًا بإشارات صعودية لتعافي الطلب، قد شدد السوق بشكل كبير، على الأقل على المدى القصير جدًا، مما مهد صعود خام برنت إلى ما فوق 77 دولارًا للبرميل".

قدر مكتب السلامة والأمن البيئي يوم الخميس أن 16.2٪ من إنتاج نفط الخليج الأمريكي، أو حوالي 294,414 برميلًا يوميًا، ظل مغلقًا بعد وصول إعصار إيدا إلى اليابسة على ساحل لويزيانا في 29 أغسطس/ آب. لم يكن لدى مكتب السلامة والأمن البيئي تحديث يوم الجمعة بحلول الوقت الذي استقرت فيه أسعار النفط. في غضون ذلك لاحظ المحللون أن نشاط المصافي انتعش بسرعة أكبر من الإنتاج.

في غضون ذلك ذكرت شركة Baker Hughes BKR يوم الجمعة أن عدد الحفارات النشطة للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 10 ليصل إلى 421 هذا الأسبوع، بارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي مع استمرار التعافي في الخليج.

ذكرت رويترز في وقت سابق هذا الأسبوع أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، المعروفين باسم أوبك +، كافحوا لزيادة الإنتاج بعد الاتفاق على البدء في تخفيف قيود الإنتاج بشكل أكبر ابتداء من أغسطس/ آب.

مع اجتماع أوبك + في 4 أكتوبر/ تشرين الأول ستحتاج مجموعة منتجي النفط لاتخاذ قرار بشأن خطة الإمداد - إما لزيادة أسعار النفط نحو 80 دولارًا لبرميل برنت، أو اتخاذ إجراءات لتعزيز الإمدادات واستقرار الأسعار.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.15%، لتستقر على سعر 74.84 دولار لكل برميل.

يأتي صعود النفط وسط استقرار تداولاته أعلى مستوى الدعم المحوري 72.87، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 72.87، ليستهدف مستوى المقاومة 77.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.