اخبار النفط اليوم: النفط يستقر عند أعلى مستوى له في ثلاث سنوات

أكرم عادل

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام صعودها بتداولات يوم الثلاثاء، لتستقر عند أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وعادت العقود الآجلة للغاز الطبيعي إلى مستويات لم تشهدها منذ فبراير/ شباط 2014، مدعومة بنقص الإمدادات الأمريكية وتعزيز الطلب.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.13% ليستقر عند سعر 76.30 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.83%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.95% ليستقر عند سعر 79.47 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.96%.

انتهى كل من عقود خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت لشهر أقرب استحقاق عند أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وفقًا لبيانات السوق من داو جونز.

رفع المحللون في Goldman Sachs بقيادة داميان كورفالين توقعاتهم لنهاية العام بشأن خام برنت إلى 90 دولارًا للبرميل من توقع سابق عند 80 دولارًا، مستشهدين بآثار ما بعد العاصفة إيدا وزيادة الطلب، لا سيما في آسيا. قال المحللون إن إيدا في طريقه إلى أن يثبت أنه الأكثر صعودًا في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يلغي الزيادة في إنتاج أوبك + منذ يوليو/ تموز.

قال تايلر ريتشي المحرر المشارك في سيفينز تقرير البحث: " إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة بسبب التأثير المستمر لإعصار إيدا على عمليات استخراج الطاقة في منطقة ساحل الخليج. بالنسبة للغاز الطبيعي دائمًا ما يكون الطقس هو التأثير الأكبر، مع توقعات بحلول شتاء شديد البرودة هذا العام، تقوم المرافق والتجار الماديون بتخزين الغاز الطبيعي بمعدل تاريخي مرتفع"، وأضاف المحلل "من وجهة نظر سوق العقود الآجلة تساعد دعوات الطاقة الصعودية من البنوك الكبرى بما في ذلك بنك جولدمان ساكس وكبار تجار النفط مثل ترافيجورا في دعوة عروض المضاربة إلى السوق أيضًا".

في الوقت نفسه عاد الطلب العالمي على النفط إلى التقارب مع مستويات ما قبل جائحة COVID. تعافى الازدحام المروري في الصين بسرعة بعد تراجع صيفي. كان الانخفاض في الرحلات الجوية العالمية بسبب الدلتا أقل مما كان يخشى المحللون في البداية.

قال روبي فريزر مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شنايدر إلكتريك في مذكرة: "طوال هذا العام تقريبًا حتى الآن كان سوق النفط الخام منحازًا نحو نقص العرض، هناك مخاوف من أن العرض يمكن أن يصبح أكثر شحًا مع انخفاض درجات الحرارة عبر نصف الكرة الشمالي".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 ارتفاعها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.09%، لتستقر على سعر 76.28 دولار لكل برميل.

يأتي ارتفاع النفط وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب السعر القادمة، وفي ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً أيضاً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة القريبة 77.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 81.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.