اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على تراجع بعد أول زيادة في المخزونات الأمريكية منذ سبعة أسابيع

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الخميس، بعد تراجعها أمس في تعاملات متقلبة، بعدما أظهرت بيانات حكومية رسمية أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للمرة الأولى في ثمانية أسابيع، وتعزز مؤشر الدولار الأمريكي ليصل إلى أعلى مستوى له في حوالي عام.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7.55 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.25% ليستقر عند سعر 75.00 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.61%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.15% ليستقر عند سعر 78.21 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -0.57%.

استقرت أسعار كل من خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت يوم الاثنين عند مستويات عالية لم تشهدها عقود الشهر المقبل منذ أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2018.

أفادت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 4.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 سبتمبر/ أيلول. وهذا يتحدى التوقعات بهبوط متوسط ​​قدره 4.5 مليون برميل توقعه محللون استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس. أفادت مصادر معهد البترول الأمريكي (API) يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 4.1 مليون برميل.

جاءت الزيادة الأسبوعية لمخزونات النفط الخام التي أبلغت عنها وكالة معلومات الطاقة بعد سبعة أسابيع متتالية من الانخفاض.

كما أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن زيادات أسبوعية في المخزون بمقدار 200 ألف برميل لإمدادات البنزين و 400 ألف برميل من نواتج التقطير. توقع مسح ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس زيادة العرض بمقدار 700 ألف برميل من البنزين وانخفاض مخزون 2.2 مليون برميل من نواتج التقطير. ومع ذلك أبلغ API عن زيادات أكبر في المخزون بنحو 3.6 مليون برميل للبنزين و 2.5 مليون برميل من نواتج التقطير.

قال طارق زاهر العضو المنتدب في تيتش كابيتال: " إن الأرقام تظهر أن تأثير العواصف في خليج المكسيك قبل أسابيع قليلة، والتي عطلت إنتاج الطاقة في المنطقة، آخذة في التراجع".

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما مركز التخزين ارتفعت في غضون ذلك بمقدار 200 ألف برميل على مدار الأسبوع، كما ارتفع إجمالي إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 500 ألف برميل إلى 11.1 مليون برميل يوميًا.

ومع ذلك تقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 7٪ عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستجمع قواه الإيجابية

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.33%، لتستقر على سعر 75.10 دولار لكل برميل.

يحاول النفط اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 72.87، ليستهدف مستوى المقاومة 77.00 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.