اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع وسط مخاوف تقلص الإمدادات

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، بعدما ارتفعت أمس أسعار نفط برنت إلى أعلى مستوى لها في 7 أسابيع، وأغلق الخام الأمريكي بدون تغيير بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة جلسات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:10 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 (CLV21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.30% ليستقر عند سعر 72.34 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد استقرارها أمس بدون تغيير.
  • كما انخفضت العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 (BRX21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.32% ليستقر عند سعر 75.43 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.28%.

وجد النفط الخام دعما من تقلص الإمدادات على المدى القريب، والذي تضخمه التعافي البطيء في الإنتاج في خليج المكسيك بعد إعصار إيدا، الذي وصل إلى اليابسة على ساحل خليج لويزيانا في 29 أغسطس/ آب. وجد النفط الخام مزيدًا من الدعم هذا الأسبوع مع الإعصار وصل نيكولاس إلى اليابسة على ساحل تكساس، لكن شوهدت العاصفة تسبب القليل من الضرر للحفارات أو البنية التحتية.

قال نيشانت بوشان محلل أسواق النفط في ريستد انيرجي: " نظرًا لأن نيكولاس نجح في تجنيب الإنتاج الأمريكي مزيدًا من الاضطرابات، فمن الصعب أن نرى كيف يمكن لأسعار النفط أن ترتفع أكثر في المدى القريب، ومن المرجح الآن أن يكون السوق على قمة المنحنى قبل أن تؤدي عودة الإنتاج إلى انخفاض الأسعار، ما لم يكن بالطبع العرض يعاني مفاجأة أخرى".

قال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا في تحديث للسوق: "مع عودة الأسعار الآن بالقرب من أعلى مستوياتها في الصيف، نشهد بعض عمليات جني الأرباح، لكن الصعود لا يزال مدعومًا بشكل جيد".

حصل النفط الخام على دفعة يوم الأربعاء بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 6.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 10 سبتمبر/ أيلول، وهو الانخفاض الأسبوعي السادس على التوالي. كان التراجع أكبر من متوسط ​​الانخفاض البالغ 3.5 مليون برميل الذي توقعه محللون استطلعت آراؤهم توقعات ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس. بينما كان قد أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 5.4 مليون برميل.

كما أبلغت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن انخفاضات في البنزين ونواتج التقطير، والتي تشمل زيت التدفئة والديزل.

في غضون ذلك يُنظر إلى ارتفاع أسعار الطاقة الأوروبية في الوقت نفسه على توفير الدعم الأساسي للنفط الخام، والغاز الطبيعي على وجه الخصوص. ارتفعت أسعار الوقود في أوروبا والمملكة المتحدة بأرقام مضاعفة يوم الأربعاء. يوم الخميس أغلقت CF Industries Holdings Inc. CF  عملياتها في مصنعين في المملكة المتحدة، بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

مع اقتراب بداية موسم التدفئة الشتوي بسرعة في نصف الكرة الشمالي، أصبح التخزين الأوروبي ممتلئًا بنسبة 71 ٪ فقط، مقارنة بمتوسط ​​5 سنوات الذي يزيد عن 86 ٪، وهو أدنى مستوياته في عقد على الأقل في الشتاء.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط في هدنة لالتقاط الأنفاس

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى وقت كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.33%، لتستقر على سعر 72.12 دولار لكل برميل.

جاء انخفاض النفط بسبب ثبات مستوى المقاومة المحوري 72.87، ليجني أرباح ارتفاعاته الأخيرة وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع النفط الخام خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة المحوري 72.87، ليستهدف بعدها أولى مستويات المقاومة عند 77.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.