اخبار الذهب اليوم: يستقر الذهب عند أدنى مستوياته في أكثر من ست أسابيع

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، بعدما سجلت الأسعار أمس أدنى مستوى لها منذ أكثر من ستة أسابيع، حيث زادت شهية المخاطرة لدى المستثمرون بعيداً عن الأصول التي يُنظر إليها على أنها ملاذات آمنة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.29% ليستقر على سعر 1,754.80 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت -1.63%.

أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إلى نيته في خفض مشترياته من السندات قريباً، ورفع أسعار الفائدة بحلول أواخر العام المقبل، مما قد يضعف الشهية للسبائك إذا تحول المستثمرون إلى الأصول التي تقدم عوائد.

على وجه التحديد قال بنك الاحتياطي الفيدرالي "إذا استمر النمو الاقتصادي على نطاق واسع كما هو متوقع، فإن اللجنة ترى أن الاعتدال في وتيرة شراء الأصول قد يكون له ما يبرره قريبًا".

قال جيف كليرمان مدير المحافظ في جرانيت شير: " الإعلان وضع بنك الاحتياطي الفيدرالي على مسار أكثر تشددًا، مع تحول نواياه لصالح التناقص بدءًا من نوفمبر/ تشرين الثاني، على أن يكتمل بحلول يونيو/ حزيران من العام المقبل، ومع الميل بقوة نحو رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في عام 2022 وفي زيادتين على الأقل أو أكثر في الفائدة عام 2023".

وفي مكان آخر جاء تصويت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا، وكان هناك اثنان من "الصقور المنشقين" يدعوان إلى تقليل التحفيز النقدي، الاتجاه الأكثر تشددًا للبنوك المركزية يحسن قيمة النقود الورقية مقارنة بالعملة الصعبة مثل الذهب."

كتب جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو مشيرًا إلى المؤتمر الصحفي لباول يوم الأربعاء: "بدا رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول متفائلًا في مؤتمره الصحفي بشأن التوقعات الاقتصادية ونمو الوظائف في الولايات المتحدة". "بالحكم على ردود الفعل الإيجابية للأسهم والأسواق المالية، فإن نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، رغم أنها لم تكن متشائمة، ولكنها لم تكن متشددة للغاية بشأن السياسة النقدية للولايات المتحدة".

حتى الآن تم احتواء مشاكل شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرجراند، فعلى الرغم من أن Evergrande قد تكون في مأزق، إلا أن الأسواق غير مهتمة بتأثير تلك التقلبات. قام بنك الشعب الصيني بضخ 17 مليار دولار أخرى في النظام المصرفي بعد ضخ 13 مليار دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.42٪ من 1.32٪ عند إغلاق يوم الأربعاء، على الرغم من أنه لا يزال أقل من أعلى مستوى له في 2021 عند 1.75٪.

في حين ارتفعت مطالبات البطالة الأسبوعية بالولايات المتحدة بشكل طفيف إلى 351 ألف مطالبة، أعلى من التوقعات بانخفاضها إلى 320 ألف مطالبة، يظل متوسط ​​أربعة أسابيع بالقرب من أدنى مستوى له للوباء.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول تعويض جزء من خسائره

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.63% ليستقر على سعر 1,754.73 دولار للأوقية الواحدة.

يحاول السعر تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

ولكن تأتي تلك التداولات في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني اليومي للذهب

 

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,761، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1,724.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.