اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بعد تسجيله أسوأ أيامه في ستة أسابيع

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، بعدما عانت من خسائر متتالية، مسجلة أكبر انخفاض يومي لها أمس منذ ما يقرب من ستة أسابيع، مع ارتفاع عوائد الدولار والخزانة بعد البيانات التي أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية الشهر الماضي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.50% ليستقر على سعر 1,765.50 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -2.12%.

قالت الحكومة الأمريكية يوم الخميس إن مطالبات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة ارتفعت 20 ألف إلى 332 ألف في الأسبوع المنتهي في 11 سبتمبر/ أيلول. بينما زادت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7٪ الشهر الماضي، على الرغم من أن الاقتصاديين الذين استطلعت وول ستريت جورنال توقعوا انخفاضًا بنسبة 0.7٪.

كانت مطالبات البطالة الأمريكية أعلى قليلاً ولكن بطريقة ذات مغزى لتعويض قوة بيانات إنفاق التجزئة، مما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات، والنتيجة هي أن الذهب انخفض بسرعة كبيرة.

بشكل منفصل ارتفع مؤشر النشاط التجاري لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا إلى 30.7 في سبتمبر/ أيلول من 19.4 في أغسطس/ آب، متوقفًا على سلسلة من الانخفاضات التي استمرت أربعة أشهر، حسبما قال البنك الإقليمي يوم الخميس.

يلاحظ المستثمرون أنه من المتوقع أن تكون أسعار المعادن الثمينة متقلبة حيث ينتظر المستثمرون توضيحًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل بشأن خططه لتقليص مشتريات السندات التي وفرت السيولة للأسواق خلال أسوأ فترة الوباء في ربيع عام 2020.

سيراقب متداولو المعادن أيضًا بحثًا عن أدلة على توقيت رفع أسعار الفائدة في نهاية المطاف. ومن المقرر أن يعقد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمدة يومين في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر/ أيلول.

قال روس نورمان الرئيس التنفيذي في ميتالز ديلي إن الثقة في الذهب "كانت خفيفة، وضعيفة حتى، خاصة مع تمتع مجمع السلع الواسع بارتفاع آخر - ناهيك عن البيتكوين". وقال نورمان: "من الواضح أن مبيعات التجزئة الأمريكية القوية بشكل غير متوقع قد عززت الدولار وتصحيح الذهب هبوطيًا بشكل حاد". "يبدو أن الحركة إلى الأسفل قد تسارعت من خلال عمليات التوقف التي يتم تشغيلها ويلامس الآن الدعم عند 1750 دولارًا".

في الوقت الحالي "يبدو أن الطريق الأقل مقاومة هو الطريق الهابط، وأعتقد أن الدببة ستضرب مستويات الدعم لاختبار عزم المضاربين على الارتفاع".

قال جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار في وولف باك إن الذهب "شهد تفاعلًا متسلسلًا سريعًا ومفاجئًا، حيث فاقت البيانات الاقتصادية القوية التوقعات كثيرًا".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغوط السلبية

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.45% ليستقر على سعر 1,763.93 دولار للأوقية الواحدة.

وصل المعدن الثمين بتراجعاته الأخيرة إلى الاستناد لمستوى الدعم المهم 1,761، هذا الدعم الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، ونجده مستقراً قليلاً بسبب ثبات هذا الدعم حتى تلك اللحظة ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي يساعده على تعويض جزء مما تكبده من خسائر، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى انخفاض المعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 1,761، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,724.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.