اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بدعم من ضعف الدولار الأمريكي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، حيث ضعف الدولار الأمريكي مرة أخرى، مما ساعد على تمديد مكاسب المعدن النفيس التي دعمتها جزئيًا المخاوف بشأن التخلف عن السداد المحتمل من قبل واحدة من أكبر شركات العقارات في الصين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:40 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت 0.08% ليستقر على سعر 1,779.70دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.82%.

وضع المتداولون أنفسهم في وضع يسمح لهم ببيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات أسعار الفائدة في ختام الاجتماع الذي استمر يومين يوم الأربعاء.

قال المحللون في زانر في مذكرة يوم الثلاثاء: "إن احتمالية حدوث عدوى مالية داخل الصين، وقضايا العدوى المستمرة في الصين، والانخفاضات الكبيرة في سوق الأسهم العالمية، وإمكانية التحفيز الصيني الكبير، توفر لمشتركي الذهب الكثير من الذخيرة".

ولكن بالرغم من ذلك كانت مكاسب السبائك تحت السيطرة يوم الثلاثاء على الرغم من الانتعاش الجزئي في أسواق الأسهم العالمية، بسبب الضغط من ارتفاع منافس الذهب الشرس كملاذ آمن بديل عنه وهو عائدات السندات الحكومية بعد تراجعها يوم الاثنين.

أضافت أسعار الذهب إلى المكاسب السابقة بعد أن أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة بدأت في البناء على المنازل بمعدل سنوي معدل موسمياً قدره 1.62 مليون في أغسطس/ آب، بزيادة 3.9٪ عن وتيرة الشهر السابق المعدلة بالزيادة.

فاق بناء المساكن وتصاريح البناء توقعات الاقتصاديين. تأتي الضربات في أعقاب الارتفاع الأخير في طلبات شراء الرهن العقاري والارتفاع المفاجئ يوم الاثنين في مؤشر NAHB لسوق الإسكان، حيث تشير البيانات معًا إلى أن سوق الإسكان قد وصل إلى القاع، فقد كانت بيانات الإسكان مخيبة للآمال معظم هذا العام، لكن هذا بدأ يتغير أخيرًا.

كما تشير إجراءات التداول يوم الثلاثاء إلى أن المخاوف بشأن التوقعات بشأن شركة التطوير العقاري الصيني عالية الاستدانة Evergrande  قد هدأت في الوقت الحالي، لكن هذا لم يضعف الطلب تمامًا على المعادن الثمينة، حيث من المقرر أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه بشأن السياسة يوم الأربعاء. بعد الظهر، والتي يمكن أن تكون حافزًا للسلع.

في الوقت الحالي فإن قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يلوح في الأفق يوم الأربعاء يحد من بعض الاهتمام بالشراء في الذهب، ولكن هذه الفائدة الشرائية المتبقية قد تتسارع إلى السوق إذا تخلفت Evergrande عن سداد التزامات بقيمة 305 مليار دولار.

تعرضت أسعار السبائك للضغط في الجلسات الأخيرة نتيجة للبيانات الاقتصادية القوية من الولايات المتحدة، والتي دعمت الاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقلص مشترياته الشهرية من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري والتي تبلغ 120 مليار دولار قبل نهاية عام 2021.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.06% ليستقر على سعر 1,778.79 دولار للأوقية الواحدة.

يحاول الذهب بارتفاعاته الأخيرة تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة انخفاض السهم خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة عودة استقراره دون مستوى 1,761، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المحوري 1,723.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.