اخبار الذهب اليوم: الأسهم ينخفض ليمحو مكاسب يومين بضغط من ارتفاع عائدات السندات

أكرم عادل

تراجعت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بضغط من ارتفاع عائدات السندات وصعود أسعار النفط، لتمحو خسائر المعدن المبكرة مكاسبه خلال آخر جلستين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول بنسبة بلغت -0.55% ليستقر على سعر 1,742.40 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.13%.

واصل المستثمرون الرد على إشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيقلص مشتريات المليارات من الديون الحكومية والسندات المتعلقة بالرهن العقاري مع تعافي الاقتصاد الأمريكي من COVID-19. كان ارتفاع عائدات السندات بمثابة الرياح المعاكسة للذهب، حيث ارتفع سعر سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات لفترة وجيزة إلى 1.5٪، وهو أعلى مستوى منذ يونيو/ حزيران، وفقًا لـ FactSet. ووصل سندات الخزانة TMUBMUSD30Y الأطول تاريخًا لأجل 30 عامًا 2.067٪ إلى أعلى المستويات فوق مستوى مهم نفسيًا عند 2٪. يمكن أن تتنافس المعدلات المرتفعة للديون الحكومية مع المعادن الثمينة، مثل الذهب والفضة، والتي لا تقدم فائدة.

إن توقع تخفيض مشتريات بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 80 مليار دولار من Treasurys و 40 مليار دولار من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، في عملية يشار إليها باسم التناقص التدريجي، قد فرض ضغوطًا على الطلب على Treasurys، مما أدى إلى ارتفاع العائدات. عائدات السندات والأسعار تتحرك في الاتجاه المعاكس.

قال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا في تحديث للسوق: "مع تباطؤ الزخم الهبوطي على ما يبدو، قد يشهد الذهب بعض التأجيل في المدى القريب، لكن التوقعات الأوسع ليست جيدة". "التضخم عادة ما يكون جزءًا من الحالة الصعودية للذهب، لكنه يعمل بشكل كبير ضده في الوقت الحالي حيث يدفع البنوك المركزية نحو أبواب الخروج التحفيزية". في الوقت الحالي قال إيرلام: "يبدو أن انخفاض التضخم والمزيد من تحفيز البنك المركزي أكثر ملاءمة للمعدن الأصفر".

قال كارلو ألبرتو دي كاسا المحلل في كينسيس إن "العناصر الهبوطية مثل التعليقات المتشددة من الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي والتوقعات برفع أسعار الفائدة، كانت سائدة. في الوقت الحالي لا يبدو أن المستثمرين قلقون للغاية بشأن مخاطر تأثير الدومينو من مشاكل الديون لدى عملاق العقارات الصيني Evergrande's .

مع ذلك من المحتمل وضع حد لأي انخفاضات محتملة للسبائك والفضة هي مخاوف بشأن توقعات Evergrande، والتي تم إلقاء اللوم عليها في تعكير الأسواق العالمية الأسبوع الماضي. تشير التقارير الآن إلى أن الشركة التي لديها ديون تبلغ حوالي 300 مليار دولار، أخفقت في سداد مدفوعات رئيسية مستحقة الأسبوع الماضي، مع استحقاق مزيد من التزامات ديونها قريبًا.

وجدت أسعار الذهب بعض الدعم بعد أن فشلت شركة Evergrande الصينية في سداد السندات الخارجية، مع استحقاق المدفوعات الإضافية هذا الأسبوع.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستسلم للضغط السلبي

انخفضت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.58% ليستقر على سعر 1,741.46 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي انخفاض المعدن وسط استقرار تداولاته دون مستوى 1,761، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره دون مستوى 1,761، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1,723.80.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.