اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض حيث ينتظر التجار الخطوة التالية لأوبك

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الخميس، حيث يراقب التجار استمرار المواجهة بين الإمارات العربية المتحدة وزملائها من أعضاء أوبك بشأن زيادة مقترحة للإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.28% ليستقر عند سعر 72.00 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.59%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.19% ليستقر عند سعر 73.29 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.48%.

كانت تجارة النفط متقلبة بعد انهيار محادثات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها - المجموعة المعروفة باسم أوبك + - يوم الاثنين، مما أدى إلى عرقلة اقتراح لتخفيف قيود الإنتاج الحالية بطريقة مضبوطة والسماح بزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً. كل يوم من أغسطس/ آب حتى ديسمبر/ كانون الأول.

ارتفعت أسعار النفط الخام في التداولات المبكرة أمس وسط توقعات بأن الإنتاج لن يرتفع حتى مع تسارع الطلب هذا العام، مع وصول خام غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى في ست أعوام وتداول خام برنت عند أعلى مستوياته منذ 2018. لكن الأسواق تراجعت خلال جلسات يوم الثلاثاء بسبب مخاوف حول أن يؤدي المأزق الذي يرتكز على دعوة الإمارات العربية المتحدة لرفع خط الأساس الذي يحدد إنتاجها إلى قيام المنتجين ببدء حرب أسعار وإغراق السوق بالخام.

قال محللون إن أسعار النفط الخام شهدت ضغوطا متجددة يوم الأربعاء بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالا يصف رغبة الإمارات في زيادة حصتها في السوق، مما يؤكد خلافها مع السعودية وبقية أوبك.

تؤكد المقالة مخاوف السوق من أن الإمارات العربية المتحدة ربما قد ترغب في الخروج من أوبك حتى تتمكن من ضخ 4 ملايين برميل يوميًا.

قال المحللين إن السوق يعاني أيضًا من نوبة من التقلب لا تختلف عما نشهده كثيرًا في عطلة عيد الاستقلال. على المدى القصير من المرجح أن تؤثر العوامل الفنية والمخاوف من أن يؤدي الجمود إلى قفزة في الإنتاج على السوق، لكن ديناميكيات الطلب على المدى الطويل تظل مواتية للنفط الخام.

كما ذكرت رويترز نقلاً عن مصادر من أوبك + أن روسيا تقود جهدًا لسد الانقسامات بين السعودية والإمارات.

في غضون ذلك أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس انخفاض مخزونات النفط الخام المحلية بنحو 8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو/ تموز، في حين تراجعت مخزونات البنزين بنحو 2.7 مليون برميل، في المقابل زادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل بنحو 1.1 مليون برميل.

من المقرر صدور بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس، يتوقع المحللون أن تظهر البيانات الأمريكية انخفاضًا أسبوعيًا سابعًا على التوالي في مخزونات النفط الخام، ويتوقع محللون استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس في المتوسط ​ أن تظهر مخزونات الخام الأمريكية انخفاضًا قدره 6.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو، مع توقع أن يتجاوز الطلب من المصافي نمو الإنتاج.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستند لدعمه الحالي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ولكنها استطاعت تحقيق مكاسب طفيفة يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.26% لتستقر على سعر 72.01 دولار لكل برميل.

يحاول النفط بانخفاضاته الأخيرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على اكتساب زخماً إيجابياً ليستعيد به تعافيه ويرتفع من جديد، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تظل توقعاتنا بترجيح سيناريو عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى الدعم 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.