اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية

أكرم عادل


استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضًا كبيرًا في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، لكن حالة عدم اليقين بشأن الإمدادات العالمية استمر في الحد من الاتجاه الصعودي، وسط نزاع بين كبار أعضاء أوبك بشأن خطط الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 4:35 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.08% ليستقر عند سعر 73.00 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.02%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.04% ليستقر عند سعر 74.09 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.94%.

قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 6.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو/ تموز، بينما انخفضت مخزونات البنزين 6.1 مليون برميل. توقع محللون استطلعت آراؤهم ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 6.2 مليون برميل، بينما كانت التوقعات أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 1.7 مليون برميل.

قال روبرت يوجر المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة في ميزوهو للأوراق المالية: "نشر البنزين أفضل تقرير له عن موسم القيادة الصيفي في هذا التقرير، بعد أسابيع من خيبة الأمل". "في هذا الوقت من العام يحتاج السوق إلى أساسيات البنزين القوية لموسم القيادة الصيفي، وليس عناوين إيران وأوبك + التي تحشد النفط الخام وتترك البنزين ورائها".

وقالت إدارة معلومات الطاقة أيضًا إن مخزونات نواتج التقطير ارتفعت بمقدار 1.6 مليون برميل، أعلى بقليل من 1.4 مليون برميل التي توقعها المحللون.

في وقت سابق قال معهد البترول الأمريكي بوقت متأخر من يوم الثلاثاء إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 7.98 مليون برميل الأسبوع الماضي وفقًا للمصادر. وشهدت مخزونات البنزين انخفاضًا بمقدار 2.74 مليون برميل، في حين ارتفعت إمدادات نواتج التقطير بمقدار 1.09 مليون برميل.

قال المحللون إن عمليات البيع في سوق الأسهم العالمية والارتفاع المستمر في سندات الخزانة الأمريكية، يعكس القلق بشأن النمو الاقتصادي، استمر في الحد من الارتفاع في أسعار النفط وسط مخاوف من انتشار نوع دلتا من فيروس كورونا الذي يسبب COVID-19.

ولا تزال الشكوك قائمة بشأن استمرار حالة الجمود في أوبك.

وفي الوقت نفسه قد يكون النفط أيضًا عالقًا في حالة من نفور نفور المستثمرين على مستوى العالم من الأصول الخطرة. حيث تراجعت مؤشرات الأسهم في معظم المناطق يوم الخميس، بعد تراجع المستثمرون عن رهاناتهم على التعافي الاقتصادي المتسارع وارتفاع التضخم.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول استعادة تعافيه

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب طفيفة يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.03% لتستقر على سعر 72.97 دولار لكل برميل.

يأتي ارتفاع النفط على اثر ثبات مستوى الدعم 71.35، مع وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي فيها، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.