اخبار النفط اليوم: النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، حيث تخلص التجار من المخاوف بشأن تأثير انتشار متغير دلتا من فيروس كورونا في الطلب على الطاقة وزيادة مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، حيث وجدت أسعار النفط دعمًا من زيادة شهية المستثمرين للأصول التي يُنظر إليها على أنها محفوفة بالمخاطر فضلاً عن شح الإمدادات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (CLU21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.18% ليستقر عند سعر 71.78 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.29%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (BRU21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.14% ليستقر عند سعر 73.69 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.16%.

يوم الاثنين الماضي انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 7٪، بينما خسر برنت أكثر من 6٪، لكن يوم الخميس استقرت أسعار عقود الشهر المقبل لكليهما عند أعلى مستوياتها منذ 14 يوليو/ تموز، وفقًا لبيانات داو جونز السوقية.

قال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة: "تمتع النفط بيوم آخر في المنطقة الخضراء مع عودة خام غرب تكساس الوسيط بقوة فوق 70 دولارًا، ويبدو أن الشعور بالضيق في منتصف يوليو/ تموز وراءنا ". "الارتفاع مرة أخرى فوق 70 دولارًا بسرعة كبيرة بعد عمليات البيع يوم الاثنين كان مثيرًا للإعجاب ويقول الكثير عن كيفية رؤية التجار للانخفاضات، وهو أمر يمكن تطبيقه على نطاق أوسع على الأصول ذات المخاطر".

قال كولين سيزينسكي كبير استراتيجيي السوق في سيا ويلث: "لقد كان أسبوعًا غريبًا للغاية لبيع النفط الخام يوم الإثنين بسبب الأخبار السارة لاتفاق أوبك + والارتفاع يوم الأربعاء على الرغم من الأخبار السيئة عن زيادة مخزون الولايات المتحدة الأسبوعية المفاجئة".

وقال إن الاتفاق الذي أعلنته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها يوم الأحد - المعروف باسم أوبك + - لزيادة مستويات الإنتاج تدريجياً هو "أنباء إيجابية للغاية بالنسبة لسوق النفط للحفاظ على انضباط الإمدادات، وتجنب حرب إمدادات محتملة والحفاظ على هيكل لإجراء تعديلات مع تغير ظروف السوق ".

في وقت سابق ارتفع النفط يوم الأربعاء مع ارتفاع غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية التي أفادت بها إدارة معلومات الطاقة، قابله انخفاض في الإمدادات في كوشينغ أوكلاهوما مركز تسليم عقود النفط الآجلة في نايمكس.

على الرغم من الزيادة الأسبوعية البالغة 2.1 مليون برميل في إمدادات الخام الأمريكية، قالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات عند 439.7 مليون برميل تقل بنحو 7٪ عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط في هدنة لالتقاط الأنفاس

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر سبتمبر/ أيلول بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.24% لتستقر على سعر 71.77 دولار لكل برميل.

يستفيد النفط الخام من تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، كما يدعمه أيضاً تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 66.13، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 74.90 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.