اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع بعد انخفاض المخزونات في كوتشينغ إلى أدنى مستوى خلال 18 شهرًا

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، ممددة من مكاسبها أمس حيث أدى انخفاض مخزونات الخام في مركز التخزين في كوتشينغ بولاية أوكلاهوما إلى أدنى مستوى منذ أوائل عام 2020 إلى تقديم الدعم للسلعة، للتجاوز أي ضغوط من أول زيادة أسبوعية في مخزون الخام الأمريكي منذ منتصف مايو/ أيار.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:50 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (CLU21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.75% ليستقر عند سعر 70.83 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.27%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (BRU21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.69% ليستقر عند سعر 72.73 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.15%.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز، مسجلة أول زيادة أسبوعية في تسعة أسابيع. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام عند 439.7 مليون برميل تقل بنحو 7٪ عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

في المتوسط توقع المحللون انخفاضًا قدره 6.7 مليون برميل لمخزونات النفط الخام، بينما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 806 آلاف برميل.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين في كوتشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.4 مليون برميل للأسبوع إلى 36.7 مليون برميل. تظهر بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المخزونات في مركز التخزين لم تكن بهذا الانخفاض منذ يناير/ كانون الثاني لعام 2020.

قال فيل فلين كبير محللي السوق في برايس فيوتشر: "إن السوق بدأ يدرك أن الوضع العام لا يزال ضيقًا للغاية". "لقد شهدنا زيادة مفاجئة كبيرة في الواردات وهذا أبقى السوق في مأزق إلى حد ما، لكن إذا نظرت إلى السحب في كوتشينغ أوكلاهوما فإننا نصل إلى مستوى منخفض بشكل خطير، سيتم نفاد النفط تقريبًا عند نقطة التسليم في كوتشينغ إذا واصلنا السحب بهذا المعدل".

قال فلين إن السوق كان "يستنزف" مخزونات الخام في التخزين في كوشينج "بوتيرة مذهلة - إنه أمر لا يصدق". قد تنخفض المخزونات "إلى ما دون مستويات التشغيل الدنيا لنقطة التخزين هذه قريبًا".

كما ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 100 ألف برميل، بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع. كانت التوقعات بانخفاض في العرض بمقدار 1.1 مليون برميل من البنزين و600 ألف برميل من نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتخلص من ضغطه السلبي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.74% لتستقر على سعر 70.83 دولار لكل برميل.

يأتي صعود النفط بتداولاته على المستويات اللحظية مدعوماً بتخلصه أمس من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما نلاحظ بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للنفط الخام بتداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 66.13، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 74.90 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.