اخبار النفط اليوم: النفط يتماسك ما بين الخوف عودة الجائحة أمام قوة النمو الاقتصادي

أكرم عادل

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، بعد تسجيلها أمس أول خسارة لها في 3 جلسات، مع استسلام السلعة للمخاوف المتزايدة بشأن انتشار متغير دلتا من فيروس كورونا، الذي قد يعيق الشهية الطلب على الطاقة في أجزاء من العالم كما حذر خبراء السلع الأساسية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:50 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.62% ليستقر عند سعر 74.56 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.83%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.68% ليستقر عند سعر 75.67 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.58%.

أدى تجدد القلق بشأن الطلب على النفط في مواجهة المزيد من المتغيرات القابلة للانتقال من COVID إلى تضخيم الخلاف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهي مجموعة تُعرف باسم أوبك +، حيث لا يزال الخلاف حول تخفيف قيود الإنتاج دون حل.

كتبت لويز ديكسون محللة أسواق النفط في ريستاد إنيرجي في بحث لها: "يعيد التجار التركيز الآن على انتشار جائحة Covid-19 والمخاوف العالمية بشأن ما إذا كان توسع المتغيرات الجديدة ستؤثر على الأسعار، على الرغم من تقلص إمدادات النفط على مستوى العالم". وكتبت المحللة أن "الإصابات آخذة في الارتفاع في العديد من البلدان حول العالم، وإذا كانت هناك حاجة إلى إضافة أو إعادة القيود مرة أخرى، فقد يكون لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي، وبالتالي على استهلاك النفط".

دعت السعودية وسلطنة عمان يوم الاثنين إلى استمرار التعاون بين أوبك وأعضاء آخرين في أوبك + لتحقيق الاستقرار والتوازن في سوق النفط، حسبما أفادت رويترز نقلاً عن بيان مشترك من منتجي الطاقة.

كانت تجارة النفط متقلبة بعد انهيار محادثات أوبك + في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى عرقلة اقتراح لتخفيف قيود الإنتاج الحالية بطريقة مضبوطة والسماح بزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر من أغسطس/ آب إلى ديسمبر/ كانون الأول. منعت الإمارات العربية المتحدة الصفقة وأصرت على أنه ينبغي السماح لها بزيادة كمية الخام التي تضخها بموجب الاتفاق المبدئي بشأن خفض الإنتاج.

كما زادت التصريحات التي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع من وزراء مالية أكبر 20 اقتصادا في العالم نبرة الحذر والتشاؤم في تجارة النفط الخام أمس الاثنين.

على الرغم من عدم استقرار سوق النفط الخام منذ انهيار محادثات أوبك، فقد تمتع سوق النفط بالانتعاش في أواخر الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وانخفاض أكبر بكثير من المتوقع في إمدادات البنزين.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط وسط توقعات إيجابية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.53% لتستقر على سعر 74.49 دولار لكل برميل.

يتحرك النفط الخام بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط الخام خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.