اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع مع استمرار المخاوف المتعلقة بتفشي متغير دلتا من فيروس كورونا

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الاثنين، حيث تؤثر مخاوف إمدادات أوبك ومخاوف الطلب بسبب تفشي متغير فيروس كورونا على أسعار النفط الخام، وقد سجل الخام القياسي الأمريكي أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس/ آذار، متأثرًا بإمكانية زيادة إمدادات الخام في السوق العالمية والمخاطر على توقعات الطلب.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:25 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (CLU21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.02% ليستقر عند سعر 70.83 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.22%، وقد سجل العقد خسائر خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت -3.69%، مسجلاً أكبر انخفاض أسبوعي لعقد الشهر الأقرب منذ الأسبوع المنتهي في 26 مارس/ آذار.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2021 (BRU21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.94% ليستقر عند سعر 70.83 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.16%. وقد انخفض العقد بتداولات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت -2.59%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مايو/ أيار.

فقدت أسعار النفط قوتها يوم الجمعة بعد وقت قصير من بيانات أظهرت أن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي من جامعة ميشيغان انخفض إلى 80.8 في يوليو/ تموز من 85.5 في يونيو/ حزيران.

وبحسب ما ورد توصلت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى حل وسط هذا الأسبوع من شأنه أن يسمح لأوبك + بتخفيف قيود الإنتاج بشكل أكبر بداية من الشهر المقبل، مما ساهم أيضاً في خسارة أسعار النفط هذا الأسبوع.

في الولايات المتحدة تشير البيانات إلى ارتفاع محتمل في الإنتاج، فقد ذكرت شركة Baker Hughes BKR يوم الجمعة ارتفاعًا أسبوعيًا هو الثالث على التوالي في عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه ارتفع عدد حالات الإصابة بـ COVID-19 على مستوى العالم في أعقاب انتشار متغير الدلتا، مما أثار مخاوف بشأن القيود الاقتصادية المتجددة التي من شأنها أن تحد من الطلب على الطاقة.

كتب المحللون في سيفينس ريبورت في النشرة الإخبارية يوم الجمعة: "انتشار متغير دلتا والقيود الاقتصادية الجديدة اللاحقة في الخارج المقترنة بمقاييس الطلب المخيبة للآمال في بيانات EIA هذا الأسبوع تلقي بثقلها على توقعات الطلب في السوق".

في وقت سابق تراجعت أسعار النفط الخام بشكل حاد يوم الأربعاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض الطلب على الوقود، ولكن أيضًا بسبب التقارير التي تفيد بأن الإمارات العربية المتحدة وتوصلت السعودية إلى حل وسط في نزاعهما بشأن تخفيضات الإنتاج. وبحسب ما ورد ستسمح الصفقة لدولة الإمارات العربية المتحدة. لاستخدام خط أساس أعلى لتحديد مستوى إنتاجه بدءًا من أبريل/ نيسان. لم تصدق أوبك + على الصفقة بعد، الأمر الذي من شأنه أن يشهد قيام المنظمة بتخفيف تخفيضات الإنتاج الحالية بنحو 400 ألف برميل يوميًا شهريًا من أغسطس إلى ديسمبر/ كانون الأول، مما يضيف حوالي مليوني برميل يوميًا من الإنتاج بحلول نهاية العام.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يبحث عن قاع صاعد

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.93% لتستقر على سعر 71.14 دولار لكل برميل.

يحاول النفط بتراجعاته الأخيرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه والارتفاع من جديد، ليستند بذلك إلى مستوى الدعم 71.35، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر في الأعلى، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى الدعم 71.35، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 75.45.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.