اخبار النفط اليوم: أسعار النفط تسجل تراجع حاد في جلسة تداول أمس الاثنين الموافق 19 يوليو عند سعر 66.35 دولار أمريكي

محمد شلبي

تراجعت أسعار النفط الخفيف يوم أمس الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 حيث أغلقت على مستوى 66.35 دولار أمريكي، حيث بلغت نسبة التراجع 7.28% أو ما يعادل 5.21 دولار أمريكي، كما بلغ أقصى انخفاض يوم أمس عند مستوى 65.55 دولار أمريكي، كما وصل اقصى ارتفاع إلى مستوى سعر 71.40 دولار أمريكي، وذلك عقب مخاوف إمدادات أوبك ومخاوف الطلب بسبب تفشي متغير فيروس كورونا على أسعار النفط الخام، وقد سجل الخام القياسي الأمريكي أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس/ آذار، متأثرًا بإمكانية زيادة إمدادات الخام في السوق العالمية والمخاطر على توقعات الطلب.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وبحسب ما ورد توصلت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى حل وسط هذا الأسبوع من شأنه أن يسمح لأوبك + بتخفيف قيود الإنتاج بشكل أكبر بداية من الشهر المقبل، مما ساهم أيضاً في خسارة أسعار النفط هذا الأسبوع.

في الولايات المتحدة تشير البيانات إلى ارتفاع محتمل في الإنتاج، فقد ذكرت شركة Baker Hughes BKR يوم الجمعة ارتفاعًا أسبوعيًا هو الثالث على التوالي في عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه ارتفع عدد حالات الإصابة بـ COVID-19 على مستوى العالم في أعقاب انتشار متغير الدلتا، مما أثار مخاوف بشأن القيود الاقتصادية المتجددة التي من شأنها أن تحد من الطلب على الطاقة.

كتب المحللون في سيفينس ريبورت في النشرة الإخبارية يوم الجمعة: "انتشار متغير دلتا والقيود الاقتصادية الجديدة اللاحقة في الخارج المقترنة بمقاييس الطلب المخيبة للآمال في بيانات EIA هذا الأسبوع تلقي بثقلها على توقعات الطلب في السوق".

في وقت سابق تراجعت أسعار النفط الخام بشكل حاد يوم الأربعاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض الطلب على الوقود، ولكن أيضًا بسبب التقارير التي تفيد بأن الإمارات العربية المتحدة وتوصلت السعودية إلى حل وسط في نزاعهما بشأن تخفيضات الإنتاج. وبحسب ما ورد ستسمح الصفقة لدولة الإمارات العربية المتحدة. لاستخدام خط أساس أعلى لتحديد مستوى إنتاجه بدءًا من أبريل/ نيسان. لم تصدق أوبك + على الصفقة بعد، الأمر الذي من شأنه أن يشهد قيام المنظمة بتخفيف تخفيضات الإنتاج الحالية بنحو 400 ألف برميل يوميًا شهريًا من أغسطس إلى ديسمبر/ كانون الأول، مما يضيف حوالي مليوني برميل يوميًا من الإنتاج بحلول نهاية العام.

من جهة أخرى، اخترق النفط الخام مؤشر الترند الصاعد على الاطار الزمني اليومي وهو يتجه نحو أهداف الهبوط المحددة في وقت سابق عند مستوى سعر 60.57 دولار امريكي بالاضافة الي مستوي سعر 57.32 دولار أمريكي، حيث تعتبر افضل مستويات الدعم للنفط الخام على المدى المتوسط.

الرسم البياني اليومي للنفط

محمد شلبي
خبير في أسواق المال العالمية "سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم" منذ عام 2008 محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.