اخبار الذهب اليوم: الذهب يسجل مكاسب متتالية بالرغم من ارتفاع الدولار

آدم ليمون

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، حيث شجع انخفاض المعدن في شهر يونيو/ حزيران بنسبة أكبر من 7% إلى شراء المعدن، وسط مخاوف بشأن متغير فيروس كورونا المستجد، ولكن يظل صعوده ذات صبغة حذرة بضغط من قوة الدولار الأمريكي، قبيل بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:15 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.23% ليستقر على سعر 1,780.90 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.29٪.

ارتفع الدولار وفقًا لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي وهو مقياس للعملة المحلية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة بنسبة 0.1٪، على الرغم من ارتفاعه إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بين عشية وضحاها. يمكن للدولار الأقوى أن يجعل المعادن الثمينة المربوطة بالدولار أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

سجل الذهب أكبر خسارة شهرية له منذ نوفمبر 2016 في يونيو/ حزيران، متأثرًا بتحول التفاؤل المفاجئ من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى أن تُترجم إلى تكلفة فرصة أعلى لحيازة الذهب غير العائد.

لكن المحللين قالوا إن بعض المستثمرين اشتروا الذهب كملاذ آمن مع انتشار نسخة دلتا من فيروس كورونا، مع تأجيل فرنسا لتخفيف القيود في منطقة لاندز.

كتب فؤاد رزاق زادة محلل السوق في ثينك ماركت في بحث: "أن تراجع الذهب في يونيو/ حزيران يُعزى إلى الحديث عن إعادة التيسير النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مع التركيز على رفع أسعار الفائدة في نهاية المطاف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على أسعار الذهب غير المتراجعة". قال المحلل إنه كان متفائلاً بشأن السبائك بسبب بيانات الاتجاه التي تظهر أن الطلب يميل إلى الارتفاع في الربع الثالث من العام الجاري.

ينصب التركيز الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية الصادر يوم الجمعة، بحثًا عن أدلة على الجدول الزمني لتحول السياسة النقدية الأمريكية، بعد أن اقترح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على البنك المركزي أن يخفف شراء الأصول هذا العام. وتوقع استطلاع أجرته رويترز زيادة 690 ألف وظيفة هذا الشهر. وذلك بعدما انخفضت مطالبات البطالة الأولية الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع.

في غضون ذلك انخفضت طلبات إعانة البطالة لأول مرة إلى 364 ألف مطالبة الأسبوع الماضي من 411 ألف مطالبة في الأسبوع السابق، حسب بيانات وزارة العمل في البيانات الاقتصادية التي صدرت أمس الخميس، كان الاقتصاديون قد توقعوا انخفاضًا إلى 380 ألف مطالبة. تأتي البيانات بعد تحديث أفضل من المتوقع عن التوظيف في القطاع الخاص من ADP يوم الأربعاء.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بحذر

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.20% ليستقر على سعر 1,780.49 دولار للأوقية الواحدة.

جاء ارتفاع المعدن الثمين وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ليحاول بذلك تصريف هذا التشبع البيعي.

ولكن بالرغم من ارتفاعات الذهب الأخيرة يظل الاتجاه المسيطر هو الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا نحن مازلنا نرجح عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طوال استقراره أدنى مستوى المقاومة 1,800، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1,745.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.